التقرير السنوي -2013

الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (شركة مساهمة سعودية) م (بآلاف الريالات السعودية) 2013 ديسمبر 31 إيضاحات حول القوائم المالية الموحدة

ويستند عقد الشحن طويل الأجل علىشروط متفق عليها تتمتع بموجبها الشركة بالحماية عند هبوط أسعار الشحن عن حد أدنى متفق عليه (الحد الأدنى) أما إذا ارتفعت أسعار الشحن فوق حد معين آخر متفق عليه (حد التعويض) فستقوم الشركة بتعويض (أرامكو السعودية) عن المبالغ التي قد يكون سبق أن دفعتها للشركة عند انخفاض أسعار الشحن عن الحد الأدنى. كما اتفقت (البحري) و (فيلا) على ترتيبات مؤقتة لتشغيل ناقلات النفط الخام ضمن ً العملاقة التي تملكها البحري حاليا برنامج (أرامكو السعودية) لنقل النفط عبر ناقلات النفط الخام العملاقة، وتم العمل بهذه هـ 1434 صفر 19 ا من ً الترتيبات المؤقتة اعتبار م حتى يبدأ العمل بعقد 2013 يناير 1 الموافق ا لشروط ً الشحن البحريطويل الأجل وفق اتفاقيات عملية الدمج. تخضع عملية الدمج لعدد من الشروط، منها الحصول على موافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة على عملية الدمج وزيادة رأس المال وكذلك الحصول على الموافقات النظامية الأخرى كموافقة هيئة السوق المالية في المملكة والمجلس الأعلى لشؤون البترول والمعادن التي يجري العمل على الحصول بانه تم الحصول على موافقة ً عليها، علما مجلس حماية المنافسة في المملكة العربية السعودية.

اعتماد القوائم المالية الموحدة .26 اعتمد مجلس الإدارة القوائم المالية الموحدة م خلال 2013 ديسمبر 31 للسنة المنتهية في هـ 1435 ربيع الثاني 23 اجتماعه الذي عقد بتاريخ م). 2014 فبراير 23 (الموافق إعادة التبويب .27 تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة الخاصة م، لتتوافق 2012 بالقوائم المالية الموحدة لسنة مع طريقة العرض للسنة الحالية.

Powered by