التقرير السنوي -2013

الفصل الرابع الإفصاح والشفافية

حقوق المساهمين والتواصل معهم: توفر الشركة لمساهميها ولجميع المستخدمين الآخرين للتواصل مع الشركة على ً منبرا أساسمستمر

ومن خلال موقع الشركة الإلكتروني ) توفر الشركة لمساهميها www . bahri . sa ( للتواصل ً ولجميع المستخدمين الآخرين منبرا مع الشركة على أساسمستمر، ويمكن استخدام هذا الموقع للبحث عن أية معلومات تكون مطلوبة، وأي تحديث للمعلومات التي تتعلق بالشركة، والتي تشمل التقارير الدورية والسنوية والتقارير التشغيلية، والمنشورات وإعلانات الشركة بالإضافة إلى حملة الأسهم في الوقت الراهن وفي السنوات السابقة. م الشركة جميع الأخبار عن أدائها ِّ كما تقد وأنشطتها من خلال القنوات الرسمية مثل لتوجيهات هيئة السوق ً موقع (تداول) وفقا المالية، وسياسة الإفصاح المعتمدة من قبل الشركة كجزء من لوائح حوكمة الشركة.

المساهمين في المناقشات المتعلقة بجميع أنشطة الشركة والخطط المستقبلية من خلال حضورهم للجمعيات العمومية، وعند اعتماد الجمعية العامة لتوزيعات الأرباح يتم الإعلان عنها ا على إجراءات صرفها للمساهمين ً والعمل فور المسجلين بسجلات مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة في محافظهم عن طريق البنوك المحلية خلال من تاريخ اعتماد ً فترة لا تزيد على ثلاثين يوما الجمعية. وتشارك الشركة في المنتديات الاستثمارية التي تنظمها بعض الشركات الاستثمارية، حيث قامت الشركة بالالتقاء بمستثمرين محتملين أو مساهمين حاليين خلال لقاءات نظمتها بعض الجهات المهتمة بالاستثمار، وكذلك استقبال ً عدد من مسؤولي الجهات الاستثمارية، علما بأن المعلومات التي تقدمها الشركة تقتصر على المعلومات العامة، والتيسبق الإفصاح عنها خلال قنوات الاتصال الرسمية التي تتسق مع تعليمات هيئة السوق المالية ووزارة التجارة والصناعة.

يتمتع مساهمو الشركة بجميع الحقوق عليها عقد تأسيس َّ والامتيازات التي نص الشركة، والتي تتماشى مع نظام الشركات واللائحة التنفيذية لحوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية، ويحرص مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية على تهيئة البيئة المناسبة للمساهمين للتمتع بممارسة جميع تلك الحقوق بكل يسر وسهولة من خلال التواصل مع إدارة الشركة، بالإضافة إلى التمتع بحقهم في الترشح لعضوية مجلس الإدارة لمن تنطبق عليهم الشروط النظامية، ودعوتهم من خلال الصحف المحلية، وعبر موقع الشركة الإلكتروني، وموقع تداول لحضور الجمعيات العمومية عند انعقادها مع المحافظة على حقهم في التصويت واختيار ممثليهم في مجلس الإدارة، ويشارك عدد كبير من

57/56

Powered by