التقرير السنوي -2013

لاستراتيجية الشركة في التوسع وزيادة ً وتنفيذا م بالدخول 2010 استثماراتها قامت في العام في نشاط جديد لنقل البضائع السائبة، وذلك عن طريق تأسيسشركة (البحري) للبضائع السائبة ) منها وتمتلك الشركة %60 التي تمتلك البحري ( .) %40 العربية للخدمات الزراعية (أراسكو) نسبة ( وقد بدأت البحري للبضائع السائبة عملياتها في م. 2012 العام حصلت البحري على العديد من الشهادات والجوائز التي تعكسما وصلت إليه من تقدم وثقة، وتلتزم الشركة بالشفافية الكاملة في تعاملاتها من جميع النواحي، لا سيما فيما يتعلق بالإفصاح عن نتائج أعمالها. و تراعي الشركة تحمل مسؤوليتها الاجتماعية، علاوة على المحافظة على البيئة مع استمرار نموها و تحقيق رسالتها والأهداف التى أنشئت من أجلها و ذلك من خلال تطبيق الخطط الاستراتيجية المتعاقبة، والاستغلال الأمثل لمواردها المتاحة.

بالدخول ً م إتخذت الشركة قرارا 1992 وفي العام في نشاط نقل النفط الخام، حيث قامت ببناء خمس ناقلات نفط عملاقة، بدأ تشغيل هذه م 1996 خلال العامين ً الناقلات العملاقة تباعا م امتلكت الشركة 2001 م، وفي العام 1997 و أربع ناقلات نفط عملاقة جديدة، واستمر بعدها التوسع في نشاط نقل النفط الخام حتى بلغ ) 17 أسطول ناقلات النفط العملاقة المملوكة ( م. 2013 ناقلة في نهاية العام لتوسع أنشطة الشركة وزيادة وحدات ً ونظرا م 1996 أسطولها، قامت الشركة في عام بتأسيس (شركة الشرق الأوسط لإدارة السفن المحدودة) لتقديم الخدمات الفنية لسفن وناقلات الشركة وللشركات التابعة لمجموعة ) سفينة / ناقلة، 52 ( ً البحري، وهي تدير حاليا ومن المتوقع أن يستمر مسار هذا النمو من خلال زيادة عدد السفن والناقلات التى تديرها م، 2014 ) ناقلة بحلول نهاية العام 72 إلى نحو ( الأسطول الذيسينضم للشركة نتيجة ً شاملا دمج عمليات وأسطول شركة فيلا ضمن البحري، . ً واستلام السفن التي تحت البناء حاليا م بداية إضافة نشاط نقل 2005 كان العام ) من خلال شراء حصة LPG غاز النفط المسال ( ) من أسهم شركة بترديك المحدودة %30.3 ( لتجارة ونقل الغاز المسال.

يعتبر نشاط نقل البضائع العامة أول أنشطة في هذا النشاط ً الشركة، وقد توسعت لاحقا من خلال تأسيسشركة تابعة لها في الولايات م بحيث تكون 1991 المتحدة الأمريكية في العام الوكيل العام للبحري لتسهيل أعمال البضائع العامة في أمريكا الشمالية. م نشاط نقل 1985 أدخلت الشركة في عام المنتجات البتروكيماوية إلى باقي أنشطتها وذلك من خلال تملك ناقلتي كيماويات إحداهما تملك مباشر تم تأجيرها علىشركة (سابك)، والأخرى من خلال شركة مشتركة أسست مناصفة مع شركة الملاحة العربية المتحدة تحت اسم (الشركة العربية لناقلات الكيماويات) بتأجيرها علىشركة سابك، ً والتي قامت أيضا م توسعت (البحري) في نشاط 1990 وفي العام نقل المنتجات الكيماوية من خلال إنشاء (الشركة الوطنية لنقل الكيماويات) التي تقوم بشراء واستئجار وتشغيل الناقلات المتخصصة في نقل المنتجات البتروكيماوية، وتبلغ ملكية الشركة ) %80 في الشركة الوطنية لنقل الكيماويات ( ) المتبقية. %20 وتمتلك سابك (

القيم الالتزام، الشفافية، المثابرة، الحماس.

رسالة الشركة تقديم خدمات متخصصة مستندين إلى قيمنا وأسس عملنا المسؤولة، نرتقى لنصبح مزود خدمة رائد يطبق أحدث أساليب تشغيل الأساطيل للمعايير العالمية، ً البحرية المتميزة وفقا ولنرسي في الوقت ذاته علاقات عمل مثمرة مع جميع شركائنا مبنية على الثقة المتبادلة.

رؤية الشركة ربط الاقتصادات، نشر الازدهار وقيادة التميز في الخدمات اللوجستية العالمية.

الإلتزام جميع موظفي الشركة ملتزمون بدعم وخدمة جميع عملائها، وتحقيق رسالة الشركة تجاه مساهميها ومجتمعها. الكفاءة كفاءة الشركة تكمن في أخلاقيات العمل والالتزام التام أمام العملاء وتجسيد مصداقية العمل.

Powered by