التقرير السنوي -2010

تقرير مجلس الإدارة

لجان مجلس الإدارة

ينبثق عن مجلس الإدارة ثلاث لجان هي لجنة الإستراتيجية والمتابعة، ولجنة المراجعة، ولجنة الترشيحات والمكافآت ، بصلاحيات محددة من قبل مجلس الإدارة. لجنـة الإستراتيجية والمتابعة: تختص هذه اللجنة بوضع الأسس المبدئية لإستراتيجيات الشركة، ومراجعتها بشكل دوري، مع الإستغلال الأمثل لموارد الشركة وتعظيم العائد على الإستثمار والنظر في المواضيع التي تحال إليها من مجلس الإدارة.

م 2010 حضور اجتماعات لجنة الإستراتيجية والمتابعة لعام

عدد جلسات الحضور 1 1 1 1 1

الصفة رئيس اللجنة

الإسم عبدالله بن سليمان الربيعــان محمد بن عبدالعزيز السرحان صالح بن عبدالله الدباسي عبدالكريم بن إبراهيم النافع فراج بن منصور أبوثنين

عضو عضو عضو عضو

لجنـة المراجعـة: تختص هذه اللجنة بالتحقق من كفاية نظام الرقابة الداخلية بما يحقق أهداف الشركة ويحمي مصالح المساهمين، ويحق لها الإطلاع على كافة المعلومات والبيانات والتقارير والسجلات وغير ذلك من الأمور التي ترى أهمية الإطلاع عليها، مع دراسة القوائم المالية الأولية والسنوية والسياسات المحاسبية، وإقتراح المحاسب القانوني للسنة المالية، والتحقق من استقلالية المراجعين الداخليين. وبعد اطلاع اللجنة على نظام الرقابة المتمثل في الأنظمة المعتمدة لدى إدارة المراجعة الداخلية تؤكد على سلامة وفعالية نظام المراجعة الداخلية والرقابة الذي يتم تنفيذه بشكل منظم وفعال من خلال فريق من المراجعين الأكفاء والمختصين في المخاطر والجودة والنوعية.

م 2010 حضور اجتماعات لجنة المراجعة لعام

عدد جلسات الحضور 5 4 5

الصفة رئيس اللجنة

الإسم ناصر بن محمد القحطاني صالح بن عبدالله الدباسـي أحمد بن عبدالله المغامس

عضو عضو

الشركــة الوطنيــة السعوديــة للنقــل البحــري م 2010 التقـريـر السنـوي

41

Powered by