التقرير السنوي -2010

تقرير مجلس الإدارة

التسويق وخدمات العملاء

تحرص الشركة على التواصل والأهتمام بعملائها الكبار ومنهم شركة شل، وبريتش بتروليوم وشيفرون واكسون وار بي دبليو إي الألمانية ويوروناف و هنجن الكورية وشركات النفط الصينية وفيلا، وهي شركة نقل بحري تابعة لشركة أرامكو السعودية. م حيث تم استطلاع رأي 2010 عن رضا العملاء لعام ً أجرت إدارة قطاع نقل النفط الخام استقصاء م من خلال إجراء زيارات للعملاء أو عن طريق الهاتف. وكانت نسبة 2010 ٪ من العملاء لعام 40 ٪. وهذا يعني تحقيق تحسن 100 م بواقع 2010 رضا العملاء في استطلاع الرأي المنفذ في عام م حيث أظهرت بيانات استطلاع آراء العملاء بأن نسبة رضاهم كانت بواقع 2009 بنتائج عام ً مقارنة .٪92 كما قام فريق من الاداريين من قطاع نقل النفط الخام بزيارة كبار عملائها من شركات النفط الرئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية وشركات النفط في الصين في شهر سبتمبر من عام م. 2010 ينظم قطاع نقل البضائع العامة مؤتمر سنوي لوكلاء الشركة ومسؤلي المبيعات في القطاع بهدف دراسة احتياجات العملاء وتطوير الخدمات المقدمة لهم. تقوم الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري بانتظام بتقييم وتطوير معدات السلامة على متن م 2006 سفن الأسطول للتأكد من مطابقتها لأحدث النظم. وكانت الشركة قد حصلت خلال عام وشهادة منظمة ISO 14001-2004 و ISO 9001-2000 على شهادات مقاييس الجودة العالمية م حازت الشركة على شهادة منظمة 2009 ) وشهادة لويدز، وكذلك في العام ISM( الملاحة الدولية م . 2009 ) عن العام QMS( في إدارة الجودة النوعية ISO 2008 - 9001 المعايير العالمية ISO 9001:2008 تعتبر إجراءات الشركة التجارية متوافقة مع أحدث معايير منظمة المعايير الدولية ) مراجعة خارجية حول «العمليات التجارية للسفن» DVN( م أجرت شركة 2010 ففي شهر ديسمبر وقد خلصت هذه الدراسة إلى إلتزام الشركة بالمعايير . سياسة الجودة في الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري: تلتزم الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري بتحقيق التميز في العمليات التجارية وبتقديم الخدمة الخالية من الأخطاء للعملاء بإتباع نهج متكامل في إدارة المخاطر، وذلك باتباع المبادىء الأساسية التالية في تحقيق هذا الهدف : • اتخاذ جميع الخطوات الكفيلة بحماية أصول وممتلكات العملاء.

ضمان الجودة

• استيفاء جميع المتطلبات التنظيمية والقانونية. • تطوير وإدارة علاقات العملاء بصورة استباقية.

• استخدام مقاييس الأداء لدفع الشركة نحو تحقيق التحسين المستمر. • التزام الشركة التام بأخلاقيات العمل وممارستها بصدق وإخلاص.

الشركــة الوطنيــة السعوديــة للنقــل البحــري م 2010 التقـريـر السنـوي

29

Powered by