التقرير السنوي-2014

نتائج المراجعة السنوية لفعالية إجراءات الرقابة الداخلية بالشركة تقوم إدارة المراجعة الداخلية والرقابة بالشركة بتنفيذ عمليات مراجعة مستمرة، وذلك بتطبيق خطة مراجعة سنوية مبنية على نظام تقييم المخاطر علىمستوى الشركة والشركات التابعة. وتعتمد لجنة المراجعة خطة المراجعة السنوية بعد التأكد من اشتمالها علىكافة البرامج التى تود دراستها أو تقييمها ومن مدى توافقها مع أنظمة الضبط والتدقيق الداخلية. وللتحقق من فعالية نظام الرقابة الداخلية في حماية أصول الشركة وتقييم مخاطر العمل وقياس مدى كفاية الأداء، فإن إدارة المراجعة الداخلية والرقابة تقدم تقارير دورية للجنة المراجعة. ولم تبين عمليات المراجعة المشار إليها نتائج جوهرية أو مؤثرة في نظام الضبط الداخلي لدى الشركة. كما يطلع مراجع الحسابات الخارجي وبصورة ربع سنوية، وضمن مهام مراجعته للبيانات المالية الختامية للشركة على كافة تقارير إدارة المراجعة لاع على كافة محاضر لجنة المراجعة مما يساعده في إبداء الرأي المهني، ّ الداخلية والرقابة للفترة المالية محل الفحص، كما يتم تمكينه من الاط وتقوم لجنة المراجعة بمزاولة صلاحيتها فيمناقشة ما تم التوصل إليه من ملاحظات، والتأكد من وضع الإجراءات التصحيحية من قبل الإدارات المعنية والخطة الزمنية اللازمة لذلك.

حوكمة الشركات تلتزم الشركة بمعايير الحوكمة وإجراء مراجعة مستمرة لسياساتها وإجراءاتها، وسن السياسات والإجراءات التى من شأنها تعزيز مفهوم الشفافية والإفصاح.

كما إن الشركة تطبق جميع الأحكام الإلزامية الواردة فيلائحة الحوكمة الصادرة عن هيئة السوق المالية وفي نظامها الأساسي، وسياساتها بصورة مستمرة باستثناء الآتي:

أسباب عدم الإلتزام

نص المادة / الفقرة

رقم المادة

ا لطبيعة أعمال الشركة، فإن سفن وناقلات الشركة وشركاتها ً نظر التابعة تعمل في أعالي البحار، وتنقل شحناتها بين كثير من الموانيء العالمية.

تحليل جغرافي لإجمالي إيرادات المصدر وإجمالي إيرادات شركاتها التابعة خارج المملكة.

4 فقرة 27- مادة

يجب إتباع أسلوب التصويت التراكمي عند التصويت لاختيار أعضاء مجلس الإدارة في الجمعية العمومية.

تم تعديل النظام الأساسي للشركة على أن تتبع أسلوب التصويت التراكمي بعد انتهاء دورة المجلس الحالية التي تنتهي بتاريخ للائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق ً م، وفقا 2016/12/31 المالية وأي تعديلات تجرى عليها من وقت لآخر.

فقرة ب 6- مادة

85

م 2014 التقرير السنوي لعام

Powered by