التقرير السنوي-2014

حقوق المساهمين والتواصل معهم عليها عقد تأسيس الشركة، والتي تتماشى مع نظام الشركات واللائحة التنفيذية َّ يتمتع مساهمو الشركة بجميع الحقوق والامتيازات التي نص لحوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية، ويحرصمجلسالإدارة والإدارة التنفيذية على تهيئة البيئة المناسبة للمساهمين للتمتع بممارسة جميع تلك الحقوق بكل يسر وسهولة من خلال التواصل مع إدارة الشركة، بالإضافة إلى التمتع بحقهم في الترشح لعضوية مجلس الإدارة لمن تنطبق عليهم الشروط النظامية، ودعوتهم من خلال الصحف المحلية، وعبر موقع الشركة الإلكتروني، وموقع تداول لحضور الجمعيات العمومية عند انعقادها مع المحافظة علىحقهم في التصويت، واختيار ممثليهم فيمجلسالإدارة. ويشارك عدد كبير من المساهمين في المناقشات المتعلقة بجميع أنشطة الشركة والخطط المستقبلية من خلال حضورهم للجمعيات العمومية. وعند اعتماد الجمعية العامة لتوزيعات الأرباح، يتم الإعلان عنها على إجراءات صرفها للمساهمين المسجلين بسجلات مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة في ً والعمل فورا من تاريخ اعتماد الجمعية. ً محافظهم عن طريق البنوك المحلية خلال فترة لا تزيد على ثلاثين يوما وتشارك الشركة في المنتديات الاستثمارية التي تنظمها بعض الشركات الاستثمارية، حيث قامت بالالتقاء بمستثمرين محتملين أو مساهمين حاليين بأن المعلومات التي تقدمها ً خلال لقاءات نظمتها بعض الجهات المهتمة بالاستثمار، وكذلك استقبال عدد من مسؤولي الجهات الاستثمارية، علما الشركة تقتصر على المعلومات العامة، والتيسبق الإفصاح عنها خلال قنوات الاتصال الرسمية التي تتسق مع تعليمات هيئة السوق المالية ووزارة التجارة والصناعة. للتواصل مع الشركة على أساس ً ) ، توفر الشركة لمساهميها ولجميع المستخدمين الآخرين منبرا www.bahri.sa ومن خلال موقع الشركة الإلكتروني ( مستمر. ويمكن استخدام هذا الموقع للبحث عن أية معلومات مطلوبة، وأي تحديث للمعلومات التي تتعلق بالشركة، والتي تشمل التقارير الدورية والسنوية والتقارير التشغيلية، والمنشورات وإعلانات الشركة، بالإضافة إلى حملة الأسهم في الوقت الراهن وفي السنوات السابقة.

لتوجيهات هيئة السوق المالية، وسياسة ً م الشركة جميع الأخبار عن أدائها وأنشطتها من خلال القنوات الرسمية مثل موقع (تداول) وفقا ِّ كما تقد الإفصاح المعتمدة من قبل الشركة كجزء من لوائح حوكمة الشركة.

الإفصــاح يتم الإفصاح عن كافة المعلومات الضرورية عن الشركة بشكل شفاف، وخاصة فيما يتعلق بأنشطتها ونتائجها، بحيث لا يؤثر ذلك عليها.

الإختلاف عن معايير المحاسبة الصادرة عن الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين  • لايوجد فروقات عن معايير المحاسبة الصادرة عن الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين.

وصف لأي مصلحة في فئة الأسهم ذات الأحقية في التصويت تعود لأشخاص (عدا أعضاء مجلس إدارة الشركة وكبار التنفيذيين وأقربائهم)  ) من قواعد التسجيل والإدراج لدى هيئة السوق المالية، وأي تغيير في تلك الحقوق خلال 45 أبلغوا الشركة بتلك الحقوق بموجب المادة ( السنة المالية الأخيرة • لم تستلم الشركة أي بلاغ عن أي مصلحة في فئة الأسهم ذات الأحقية في التصويت. وصف لفئات وأعداد أية أدوات دين قابلة للتحويل أو أية أوراق مالية تعاقدية أو مذكرات حق الاكتتاب أو حقوق مشابهة أصدرتها أو منحتها  الشركة خلال السنة المالية مع إيضاح أي عوض حصلت عليه الشركة مقابل ذلك • لا توجد لدى الشركة أية فئات وأدوات دين قابلة للتحويل أو أية أوراق مالية تعاقدية أو أية مذكرات حق اكتتاب أو حقوق مشابهة أصدرتها أو منحتها الشركة خلال السنة المالية.

82

الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري ( )

Powered by