التقرير السنوي-2014

إدارة المراجعة الداخلية مع لائحة حوكمة الشركة التي تحاكي أحدث المعايير والأنظمة العالمية، وتضم الإدارة خبرات فنية ً إدارة المراجعة الداخلية إدارة مستقلة تماشيا وتشغيلية في مجال أعمال أنشطة الشحن البحري من ذوي الخبرات الواسعة في التدقيق الداخلي.

لاع المستمر على ما يستجد من أعمال المراجعة ّ تعمل الإدارة على تطوير مهارات المراجعين الداخليين بشكل مستمر عن طريق توفير التدريب والاط إلى توفير أحدث الأنظمة التقنية الحديثة في مجال العمل. ً وتحليل المخاطر، إضافة

من قبل إدارة المراجعة، وتتم مناقشتها واعتمادها من قبل لجنة ً تشمل أعمال المراجعة تغطية كاملة لقطاعات الشركة حسب خطة معدة مسبقا المراجعة المنبثقة عن مجلس إدارة الشركة.

المالية أو الإدارية أو الفنية أو ً يتم وفق خطة المراجعة تحديد المهام لفريق المراجعة؛ التي تشمل تغطية جميع النشاطات لتلك القطاعات سواء التشغيلية، والتي تتعلق بعمل الشركة الأساسي. ويشمل ذلك نطاق قياس المخاطر كجزء أساسي؛ حيث يتم تقييم إدارة المخاطر من خلال ذلك من أن وحدات الأعمال ومكاتب الشركة والشركات التابعة تطبق السياسات والإجراءات والمعايير، وأنه يوجد لديها أنظمة ً النطاق. ويتم التأكد أيضا رقابة فعالة ومواكبة للقوانين الدولية والحكومية في جميع النشاطات التي يتم تنفيذها.

التحقق التام من تطبيق الأنظمة الداخلية الكفيلة بحماية أصول الشركة والمحافظة عليها، بحيث تلبي عناصر "الإجراءات ً من خلال المراجعة، يتم أيضا الوقائية" من خلال تقييم للمخاطر المبنية على معايير مالية وفنية عالمية متوافق مع إطار الشركة لإدارة المخاطر.

و تقوم إدارة المراجعة الداخلية بالتحقق من أن الإجراءات القائمة تكفل حماية سجلات الشركة المحاسبية من أي استخدام غير مصرح به، أو من إساءة الاستخدام، والتأكد من تطبيق السياسات المحاسبية واللوائح والإجراءات الداخلية للشركة بغرض الحصول على تقارير مالية سليمة.

لخطة المراجعة، وقامت بمراجعة وفحص اختباري للحسابات والمستندات ً م وفقا 2014 أكملت المراجعة الداخلية عملية المراجعة والتدقيق للعام لذلك التوصيات ً لخطة المراجعة، وقدمت تبعا ً الخاصة بالمكاتب المختلفة والشركات التابعة والفروع، وحققت أهدافها بإنهاء تلك المهام طبقا والاقتراحات الملائمة للجنة المراجعة بالشركة التى تضطلع بالمسؤولية المباشرة عن أعمال هذه الإدارة.

56

الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري ( )

Powered by