التقرير السنوي-2014

قطاع التخطيط قطاع التخطيطهو القطاع المسؤول عن التخطيط الاستراتيجيللشركة الذييشمل المراجعة المستمرة لخطط الشركة ومتابعة تنفيذها، حيث يتولى مهام التخطيط والتنسيق فيما بين القطاعات المختلفة والإدارات الاستراتيجية الأخرى الداعمة للشركة ومتابعة أدائها بما يتماشى مع الأهداف المعلنة والواردة في الخطة الاستراتيجية للشركة، إضافة إلى دراسة الفرص الاستثمارية الواعدة ورفع التوصيات إلى إدارة الشركة، والمحافظة على التفاعل والتنسيق مع جميع القطاعات لتوفير المساعدة والتوجيه المناسب بغية تسهيل الوصول إلى تنفيذ الخطط الاستراتيجية للشركة، وكذلك رصد خطط الأعمال ومعيار قياس الأداء لجميع القطاعات في الشركة وعرض النتائج ربع السنوية على الإدارة، مع تحديد وتقييم مقترحات الأعمال التجارية الملائمة لتتماشى مع مصالح الشركة وخططها الاستراتيجية والمساعدة على تطوير الشراكة الاستراتيجية للمشاريع المشتركة وعمليات الدمج والاستحواذ والاستثمار، وتوفير التقارير للأعمال التجارية عن القطاع المالي، وتكاليف التشغيل، وأداء المنافسين الرئيسيين، والقدرة على التنبؤ باتجاهات السوق، وبناء العلاقات والاتصالات مع المستشارين ومصنعي السفن والهيئات الحكومية، إضافة إلى تقديم الدعم والمساعدة لإدارة الاتصالات وإدارة الموارد البشرية لتطوير وتطبيق المبادارات المعتمدة التخطيط والتجهيز للخطة الاستراتيجية الجديدة للشركة للأعوام القادمة. إدارة الإتصــالات تقوم إدارة الاتصالات بشركة البحري بالعديد من الأدوار الحيوية الهادفة إلى إبراز الصورة المشرقة والمشرفة للشركة، وتطمح من وراء ذلك إلى ن الوصول إلى مرحلة الرضا لعملائها الداخليين من منسوبيها ّ أن تعكس المكانة المتميزة التي تحظى بها البحري في الاقتصاد الوطني، كما تؤم من الجودة والاحترافية التي تقودها كفاءات ٍ وشركاتها ومورديها وغيرهم، وهذا لا يتحقق إلا من خلال إدارة عمليات الاتصال والتواصل بمستوى عال تسعى إلى تجسيد الصورة الحقيقة لإنجازات البحري من خلال العديد من الوسائل والأدوات الفاعلة، ومنها:

- الاعلام المرئي والمطبوع والذي يشكل حلقة الوصل بين الشركة ووسائل الاعلام في كل ما يختص بالآتي: 1 أ. الأخبار والتصريحات. ب. التقارير والمقالات والحوارات الصحفية . ج. تصحيح الأخبار الخاطئة عن الشركة. د. المتابعة اليومية لوسائل الإعلام لرصد أخبار الشركة أو الأخبار ذات العلاقة. هـ. إعداد تقارير دورية عن المواد الإعلامية المنشورة.

- الفعاليات والمؤتمرات 2 تحديد الفعاليات المناسبة لتوجهاتشركة البحريوالتنسيق للمشاركة بها، إلىجانب تولي كافة الترتيبات اللوجستية لإقامة المؤتمرات والفعاليات.

- المطبوعات الداخلية والخارجية للشركة مثل 3 أ - التقرير السنوي. ب - النشرات التعريفية. ج - المطبوعات الداخلية للإدارات. د - المطبوعات المصاحبة للفعاليات.

53

م 2014 التقرير السنوي لعام

Powered by