التقرير السنوي-2014

قطاع نقل البضائع العامة توسيع عمليات البضائع وبضائع الدحرجة

) سفن جديدة متخصصة في نقل البضائع العامة إلى أسطولها وهي من نوع (روكون)، 6 م، نجحت الشركة في إضافة ست ( 2014 في العام  م، بينما أضيفت السفينتان الباقيتان 2013 ) ألف طن ساكن. تمت إضافة السفن الأربع الأولى إلى الأسطول عام 26 ويبلغ حجم كل واحدة منها ( م، وهما من أحدث السفن من ناحية التصميم وكل منها ذات مواصفات فريدة مخصصة لهذا النوع من النقل، وتم بناؤهما في 2014 في العام حوض بناء السفن (ميبو) التابع لشركة هيونداي الكورية الجنوبية؛ فكل سفينة منهما مزودة برافعات مخصصة لرفع الأحمال الثقيلة بطاقة رفع ، مما يزيد من قدرتها على رفع البضائع. ولجعل هذه السفن ذات قدرات أكبر، تم تزويد كل منهما بجسر تحميل تبلغ طاقته ً ) طنا 240 تصل إلى ( متعددة الاستخدامات وسفن دحرجة متعددة الأبعاد، وقادرة على رفع الأحمال الثقيلة. ً ، مما يجعل منها سفنا ً ) طنا 250 التحميلية (

ً م، أصبح أسطول نقل البضائع العامة لشركة البحري قادرا 2014 م إلىست سفن في العام 2013 بازدياد أعداد السفن من أربع سفن في العام  . ً يوما 17 إلى ً يوما 24 على تزويد عملائه بخدمة نقل أكثر كفاءة من خلال تقليل مدة الرحلة من

م بغرض تحسين مستوى الخدمات التي يقدمها من 2014 شارك قطاع نقل البضائع العامة فيشركة البحري في نشاطات متنوعة خلال العام  ، قامت الشركة بإضافة مينائين جديدين لخط سير سفنها وهما (جاكسونفيل) ً خلال سلسلة التوريد الخاصة به. وفيما يتعلق بالخط المتجه شرقا ، فقد تمت إضافة ميناء ً و(العقبة) بغرض تغطية عدد أكبر من الموانئ تلبية لاحتياجات قطاع نقل السيارات. أما فيما يتعلق بالخط المتجة غربا (إزمير) لتسهيل عملية نقل المعدات الزراعية من تركيا إلى الولايات المتحدة الأميريكية، مما أسهم في توسيع خدمات نقل البضائع العامة التي تقدمها شركة البحري على المستوى العالمي.

لخدمات تخزين الحاويات المتعلقة بعقود خدمات تخزين الحاويات ً رئيسيا ً ستبقى ساحة تخزين وصيانة الحاويات بميناء جدة الإسلامي موقعا  المقدمة وسفن النقل. والساحة مزودة بنظام إدارة مخزون جديد لتوفير خدمات تخزين ومناولة سريعتين للحاويات الممتلئة والفارغة.

قدمة؛ وتشتمل على خدمات النقل الداخلي، والإشراف ُ م الانتهاء من إعداد دراسة للخدمات المتكاملة الم 2015 سيتم خلال الربع الأول من العام  على المستندات والتخليص الجمركي للتوصل إلى الطريقة المثلى للانتهاء من خدمات التخليص الجمركي بما يحقق الفائدة للعميل.

ً وبرا ً بالتزكير الكبير علىخدمات الشحن والتخليص، سوف توفر البحري خدمات حيوية فيمجال نقل الحمولات إلىمختلف الموانئ العالمية بحرا  علىسفن الغير ووسائل النقل الأخرى، مما أتاح لهذا القطاع تقديم خدمات لوجستية متكاملة لعملائه. وفيهذا المجال، تسعى الشركة ً وجوا للمساهمة في تطوير البنية التحتية للمملكة من خلال تعزيز سمعتها كخيار الناقل الأول للدولة فيظل المنافسة الكبيرة مع الشركات الأخرى. م، تم تحقيق إنجازات كبيرة من خلال الحصول على عقود جديدة لنقل حمولات خاصة بمشاريع عديدة بما فيها وسائل النقل 2014 وفي العام المتحركة، وعربات السكك الحديدية، والقاطرات، والمعدات الخاصة بتحلية المياه وتوليد الطاقة والمعدات العسكرية للمؤسسات التي تقدم خدمات متعلقة بالسكك الحديدية والطاقة والمياه والدفاع.

39

م 2014 التقرير السنوي لعام

Powered by