التقرير السنوي-2014

قطاع نقل الكيماويات في توسعات الطاقات التكريرية ً تعتمد صناعة النقل البحري بشكل عام علىمدى نمو الاقتصاد العالمي، وتظهر توقعات النمو المستقبلية انخفاضا الجديدة التي أعلنت في الشرق الأوسط، مدفوعة بتباطؤ النمو في الاقتصاد العالمي مع استمرار الاستهلاك ونمو الطلب على المواد الكيماوية، انخفاض الطلب في آسيا، وبالأخص الصين ً وإن كان بمعدلات أقل مما كانت عليه في السنوات القليلة الماضية منذ الأزمة المالية، ومن المتوقع أيضا والهند، مع عدم التأكد من مستقبل أوروبا الاقتصادي مع الضغوط الإنكماشية. مليون طن )38.7( بحجم إجمالي يناهز ) ناقلة 3,384 م ( 2014 ويبلغ إجمالي أسطول الناقلات الكيماوية في السوق العالمية كما في ديسمبر من الأسطول )%13.1( مليون طن ساكن تمثل نحو )5.1( ناقلة بحجم إجمالي يناهز )229 ساكن، كما تقدر الناقلات الجديدة التي تحت الطلب بـ ( الحالي. بأن تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي يؤثر على استهلاك المنتجات ً وقد بدأت أسعار وقود السفن في الانخفاض بعد انخفاض أسعار النفط الخام، علما في قطاع ناقلات المنتجات النفطية. ً إلى جنب مع زيادة العرض المستمر للناقلات وتحديدا ً الكيماوية في العالم، جنبا م 2014 أبرز ملامح إنجازات العام بعد الاستحواذ على حصة شركة (أودجفل) في الشركة، وذلك عن طريق ً م تشغيل ناقلات (إن سي سي جي إل تي) ذاتيا 2013 تم في العام  عقود شحن أو في السوق الفوري. تم إبرام عقود شحن مع مصنعين استراتيجيين في منطقة الخليج العربي، مما أدى إلى استحواذ الشركة على حصة أكبر في المنطقة.  تم استكمال تطبيق النظم الآلية على جميع أنشطة الشركة الوطنية لنقل الكيماويات. 

34

الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري ( )

Powered by