BAHRI 2023 SUSTAINABILITY REPORT SUSTAINABILITY REPOR - AR

2023 تقرير الاستدامة

يونيو 26 بشــكل آمن وســليم والتي ســتدخل حيز التنفيذ بتاريخ . ويتمثــل نشــاطنا الحالــي في بيــع الســفن القديمة إلى 2025 المســتخدمين الآخريــن ولا يتجاوز ذلك. وقد قمنــا بإعداد قوائم جرد بالمواد الخطرة على السفن التي يتم التحقق منها وتحديثها وفق ًًا لإرشادات المنظمة البحرية الدولية والاتحاد الأوروبي.

تدفــق المراحيــض الفراغيــة المصممــة من أجل تقليل اســتخدام المياه. وتلتزم جميع السفن لدينا بخطط إدارة النفايات بناء على الملحق الخامس للاتفاقية الدولية لمنع التلوث الناجم عن السفن. وتوفر هــذه الخطة إجــراءات مكتوبة للحد من النفايات وجمعها وتخزينها ومعالجتها والتخلص منها، بما في ذلك استخدام معدات ضغط النفايات على متن السفينة. كما تشمل هذه الخطط تسجيل أي عملية لتصريف النفايات على الشاطئ أو حرقها أو التخلص من النفايــات الغذائيــة فــي البحر في ســجل التخلص مــن النفايات. ونعمــل بلا كلــل على تحديد فرص الحد من النفايات في مكاتبنا وأســطولنا على نحو اســتباقي. ويتم قياس مســتهدفات إدارة النفايــات بالمتــر الربــع وفق ًًــا لمعاييــر محــددة مثل نوع الســفينة وعمرها ومكان تشغيلها. ومــع أننــا نعمــل على تطبيــق تدابير مختلفة للحد مــن النفايات، فقــد لاحظنــا زيــادة كبيرة فــي كميات النفايــات، خاصــة الغذائية والبلاســتيكية. تتأثــر الزيــادة في النفايــات الغذائية إلــى حد كبير بزيادة عدد السفن التي تخضع لصيانة طويلة الأجل في الحوض الجــاف والتــي تتطلــب قــوة عاملــة إضافيــة. وتنشــأ النفايــات البلاســتيكية فــي المقــام الأول مــن مــواد التعبئــة والتغليــف لقطع الغيار والمواد الاستهلاكية التي يتم استلامها على متن السفينة من البر. وفي حين أننا نبذل الجهود لإعادة هذه المواد إلى ميناء التســليم نفســه ما أمكن ذلك، فإن القيود اللوجستية تحول دون ذلك في بعض الأحيان، ما يؤدي إلى تراكم النفايات البلاســتيكية علــى متــن الســفينة. يُُمكــن أن تُُعــزى الزيــادة فــي النفايات البلاســتيكية أيض ًًا إلى تزايد العناصر التي تم تســليمها خلال تحضيــرات دخول الســفينة إلى الحوض الجــاف ومتطلبات الصيانــة الروتينيــة. وتســهم هــذه العوامل مجتمعة فــي الزيادة الإجمالية لكمية النفايات على الرغم من الجهود المســتمرة للحد منها. وبالرغــم مــن عــدم وجود برنامــج فعال لإعادة تدوير الســفن في البحري، إلا أن جميع السفن متوافقة مع متطلبات إعادة التدوير ذات الصلــة، بمــا فيهــا لائحــة إعــادة تدويــر الســفن فــي الاتحاد الأوروبــي، واتفاقيــة هونــغ كونــغ الدوليــة لإعادة تدوير الســفن

إجمالي استهلاك المياه (متر مكعب)

* 372,433

353,872

351,020

2023

2022

2021

كثافة استهلاك المياه (متر مكعب/ميل بحري**)

0.06

2021

0.06

2022

إدارة النفايات وموارد المياه لأننــا نــدرك المســؤولية التي تقع على عاتقنا تجــاه الحفاظ على المــوارد الطبيعيــة، فإننــا نتعامــل مــع إجــراءات إدارة النفايــات والميــاه بالجديــة اللازمــة مــن أجــل الحفــاظ علــى النظــم البيئيــة البحرية والحد من التلوث. ويُُعد توليد المياه العذبة على متن السفينة، إما من خلال الحرارة المهــدرة أو الطاقــة المســتردة، جانبًًــا جوهريًًا مــن عملياتنا. ويتم اســتخدام الميــاه على متن الســفن للأغــراض الداخليــة والتقنية حســب الحاجــة. بالإضافــة إلــى ذلــك، تــم تجهيــز ســفننا بأنظمة

0.06

2023

إلى الأنشــطة 2023 * ُتُعــزى الزيــادة فــي إجمالــي اســتهلاك الميــاه في عــام التشغيلية ونوع وعدد العمليات التي تؤثر على استخدام المياه. ** تم إعادة تحديث الوحدة لتتماشى مع القياس المناسب للسفر البحري.

يمكن الاطلاع على جميع بيانات الأداء 54 في الصفحة

22

Powered by