BAHRI 2023 SUSTAINABILITY REPORT SUSTAINABILITY REPOR - AR

2023 تقرير الاستدامة

الطاقة والتغير المناخي

ونظــرًًا للــدور المحــوري للبيانــات فــي إدارة اســتهلاك الطاقــة فــي عملياتنــا، فــإن مركز رصد أداء الأســطول يمثل بالنســبة لنا نظاما للدعم المركزي، حيث يســتخدم بيانات عالية التردد لتقديم إرشــادات وتوصيات تعتمد على البيانات ورؤى حول أداء الطاقة في العمليات الفنية والسلامة والطاقم. ويســاعدنا المركز في التوصــل إلــى فهــم أفضــل حــول تعزيز كفــاءة الطاقــة من خلال تقليل استهلاك الوقود أثناء أوقات عدم الاستخدام على سبيل المثــال. وقــد ّّم المركــز الدعم للعديد من تدابيــر الامتثال التي تم ، وذلك من خلال تطوير لوحات للمتابعة 2023 تنفيذها خلال عام المنتظمــة لمؤشــر كثافــة الكربــون لكل ســفينة، وتمكيــن الفرق الفنيــة ووحــدات الأعمــال التجاريــة مــن اســتخدام هــذه اللوحــات بفعالية. تدعــم هــذه الجهــود خطط إدارة كفاءة الطاقة في الســفن، التي أُُعــدت بالتوافــق مــع متطلبــات المنظمــة البحريــة الدوليــة، حيث تقد ّّم إرشادات لكفاءة وقود المحرك الرئيسي، وخفض مقاومة هيكل السفينة، وكفاءة كل من المراوح الدافعة، وتوازن الحرارة، ومولدات الطاقة المساعدة، والتخطيط للطريق، وتعديل المسار تلتزم البحري بالوصول إلى نسبة صفر انبعاثات، وقد وضعت هدف ًًا طموح ًًا يتمثل في خفض انبعاثات 1 غازات الدفيئة المطلقة من النطاق (استهلاك الوقود المباشر) بنسبة مقارنة 2030 بحلول عام 20% ، والوصول 2008 بمستويات عام .2040 بحلول عام 70% إلى نسبة

فــي تحديــد الكثافــة، ويتــم قياســهما وتتبعهما في كل ســفينة على حدة من قبل البحري لإدارة الســفن. كما يتم قياس مؤشــر كثافــة الوقــود لــكل كيلوغــرام مــن الوقود المســتخدم لــكل ميل بحــري وإعــداد تقرير عنه. أما بيانات معدل الكفاءة الســنوي فيتم إعــداد تقريــر بها من خلال نظام جمع البيانــات ويتم التحقق منها بواسطة خبير من المنظمة البحرية الدولية. ويعود الســبب في انخفاض اســتهلاك الطاقة الذي سجلناه هذا العام إلى تحسين عملية رصد توجهات استهلاك الطاقة لدينا، ما أدى إلى تحســين سلوكيات الاســتهلاك، وتقليص حجم أسطول ناقلــة قديمة تعاني 11 شــركة "البحــري" مــن خلال التخلص مــن ا عن استهلاكها قدرًًا أكبر من الوقود. نسبيا من عد الفعالية، فضل ًا

حســب الطقس، وتحســين الســرعة، وغيــر ذلك. وتتــم مراجعتها فــي نهايــة كل ربــع ســنة بمــا يغطــي الــرحلات المقطوعة خلال ثلاثة أشهر. وتنســجم جميــع مســتهدفات الطاقــة فــي البحــري مــع لوائــح المنظمــة البحريــة الدوليــة المتعلقــة بغــازات الدفيئــة، والتــي تــرد تفاصيلهــا فــي منهجيتهــا الخاصــة بتحديــد المســتهدفات والحســابات، بمــا يشــمل المــدخلات الخاضعــة للمســاءلة. وتســتخدم شــركة البحــري المقاييس الشــائعة التاليــة في قطاع الشــحن: المؤشــر التشــغيلي لكفــاءة الطاقــة ومعــدل الكفــاءة الســنوي الذي يُُســتخدم في حساب مؤشــر كثافة الكربون وفق ًًا لتوجيهات المنظمة البحرية الدولية. كما يستخدم كلا المقياسين

الكهرباء المولدة على متن السفينة

الكهرباء المولدة على متن كل سفينة

6,332

6,335

6,611

594,997

2021

627,157

2022

614,164

2023

2023

2022

2021

يمكن الاطلاع على جميع بيانات الأداء 53 في الصفحة

18

Powered by