التقرير السنوي-2012

إ دارية والفنية مما نتج عن ذلك زيادة كفاءة مخرجات ت ونية والمالية وال � إ لك أ نظمة ال ال وتقارير المراجعة. وقد قامت إدارة المراجعة بإجراء فحص اختباري للحسابات والمستندات الخاصة م وتم 2012 لخطة المراجعة لعام ً ش كات التابعة طبقا � إ قليمية وال بالفروع والمكاتب ال ش كة. � تقديم التقارير اللازمة إل لجنة المراجعة بال

ش كة تحقيق رضاء عملائها التام. ويتم ذلك عن طريق إجراءات � إن من أولويات ال خدمة العملاء بالشكل المطلوب وذلك من خلال إيجاد قنوات ً معتمدة تضمن عمليا ISO 9001:2008 ً ت ف به دوليا � إتصال مفتوحة، ويشكل تطبيق نظام الجودة المع ن . ي � ن والمرتقب ي � ش كه الحالي � ي من هذه الجهود لتلبية رغبات عملاء ال � الجزء الكب ي جميع ف � ت افية نظام إدارة الجودة � ش كات التابعة لها تطبق بإح � ش كة وال � كما أن ال لنظام شهادة الجودة الدولية، ويقوم بمراجعة ً ي يتم تنفيذها وفقا ت � أ نشطة، وال ال ش كة بهدف ضمان جودة الخدمة � ن من خارج ال ي � ن مستقل ي � هذا النظام إستشاري ز ة من ذوي ي � ن الكفاءات المم ي � بإستقطاب وتعي ً ش ية دائما � وتسعى إدارة الموارد الب ي ة، وتخضع عملية التوظيف ال � ب ات الفنية الكب � المؤهلات العلمية العالية والخ ن ي � ب ات السابقة للمتقدم � ي علمية وعملية لقياس القدرة العلمية والفنية والخ � معاي ي مكاتب ف � ن ي � حسب إحتياج الوظيفة المطروحة للتوظيف، وقد بلغ عدد الموظف يعملون داخل المملكة العربية السعودية ً ) موظفا 349( ش كات التابعة لها � ش كة وال � ال م. 2012 ي نهاية العام ف � )979 ( ن على ظهر السفن وعددهم ي � وخارجها، إضافة للعامل ن من خلال برامج متخصصة ي � ش ية تطوير الموظف � كما أن من مهام إدارة الموارد الب ومتقدمة ودورات تدريبية شاملة كفيلة للوصول بالموظف ال درجة عالية من المعرفة ش كة � ش كة، الذي بدوره ينعكسعلى نتائج ال � أ داء أعمال ال وإكتساب المهارات اللازمة ل ش كة من � ن لل ي � ش ية بتعزيز إنتماء الموظف � ككل. إضافة ال ذلك تقوم إدارة الموارد الب ي بيئة عمل مناسبة. � ز والتطوير والعمل الدؤوب لتوف ي � خلال برامج التحف ضمان الجودة ش كة من أداء رسالتها � ت تمكن ال � ش كة هي إحدى الدعائم ال � ي ال ف � ش ية � إدارة الموارد الب ت اتجيات اللازمة لدعم � إ س ش ية بوضع ال � ز م إدارة الموارد الب ت � وتحقيق أهدافها، حيث تل على ً ت اتيجيات بشكل دوري بناء � إ س ش ية وتطويرها، ويتم مراجعة هذه ال � الموارد الب ي ة الحالية والمستقبلية. � أ ولويات المتغ ش كة وعلىضوء ال � إحتياجات ال ش كة وفروعها المختلفة � إ دارة بمراجعة أعمال وحدات العمل ومكاتب ال تقوم هذه ال إجراءات وأنظمة الرقابة والمخاطر المالية ي والسياسات وال � أ نظمة والمعاي وفق ال إجراءات الداخلية والعقود والفنية والسجلات والسياسات المحاسبية واللوائح وال ش يعات الحكومية... إلخ. � ن والت ي � والقوان ي الدولية � إ عتبار المخاطر والمعاي ي ال ف � ً ويتم وضع الخطط السنوية لتحقيق ذلك أخذا الحديثةللمراجعةوالتدقيق. ش كة فقد قامت إدارة المراجعة بإعادة � لتوسع وتنوع نشاطات اساطيل ال ً ومواكبة أ عمال ت اتيجيات التوسعية وال � إ س ي ال ف � هيكلة أعمال المراجعة لتتناسب مع التطورات ب لمراجعة � ش كة من خلال إجراء دراسات شاملة عن المخاطر وإنشاء نطاق أك � لل الموارد البشرية

سياساتالسعودة: أ هداف الوطنية للمملكة العربية السعودية ي ال ف � للمساهمة ً تسعى البحري دائما ن للعمل ي � ن السعودي ي � من خلال سعودة الوظائف واستقطاب المزيد من المواطن ي أي إدارة ف � ن لشغل الوظائف الشاغرة ي � ش كة، فهي تعطي أولوية للسعودي � ي ال ف � ش كة البحري مصنفة ضمن فئة «الممتازة» حسب � ش كة، والجدير بالذكر أن � ي ال ف � ي المملكة العربية السعودية حيث بلغت ف � نظام «نطاقات» التابع لوزارة العمل ن ي � ي ، وبلغ عدد الموظف ض � ٪) عن العام الما 2.40( ٪ بزيادة مقدارها 60 نسبة السعودة م. 2012 ي نهاية العام ف � )١٧٧( ي المملكة العربية السعودية ف � ن ي � العامل م حيث تم 2012 إ نجازات خلال عام ش ية بالعديد من ال � وقد قامت إدارة الموارد الب ي ، كما تم أ ل إ دارية ضمن النظام ال ش ية والشؤون ال � إضافة خدمات جديدة للموارد الب إ سكان، وإضافة برنامج تكافل، وتطوير نظام جديد إضافة برنامجسكن لدعم تمويل ال ي داخل أ داء العال ) والذي يهدف لبناء ثقافة ال S.A.L.A.M أ داء (برنامج سلام إ دارة ال ل ن تجاه هذه الثقافة، ي � ز ين وحثجميع الموظف ي � ز المتم ي � ش كة من خلال مكافأة وتحف � ال ن . ي � وإعتماد هيكل الدرجات الوظيفية الجديدة وبرنامج دعم تعليم أبناء الموظف

ش وط � ي حال إستيفاء كافة ال ف � ISO 9001:2008 المقدمة للعميل ومن ثم منح شهادة ش كة قد حصلت على الشهادة وتم إعادة إصدارها � أن ال ً والمواصفات المطلوبة، علما ش كة ليس فقط على تحقيق متطلبات � ي ال ف � أ داء م. وتركز إدارة الجودة وال 2012 ي عام ف � ي ف � إجراءات والممارسات الحديثة المتبعة شهادة الجودة بل على تطبيق أفضل ال ش كة � ي ال ف � ن ي � إ رتقاء بها من مجرد إجراء لتصبح ثقافة للعامل نظام إدارة الجودة، وال م تم تطبيق نظام تقييم 2012 ي عام ف � ش كة، و � وذلك من أجل تحقيق متطلبات عملاء ال ي جميع ف � ن ي � ن أداء الموظف ي � " – وهو برنامج يهدف إل تحس S.A.L.A.M" أ داء سلام ال لما تم ً أ عمال وفقا ي ال � إ دارة التنفيذية على ضمان س ش ات ل � المستويات ويعطي مؤ

41

Powered by