التقرير السنوي-2018

67

66

2018 التقريــر السنوي

الإنجازات ونتائج الأعمال

المتوسط، كما تتمتع بشبكة متكاملة من المكاتب والوكلاء حول العالم مما يمكنها من تقديم خدمات متنوعة لعملائها.

ألف طن ساكن عند تشغيلها بشكل 26 من سفنها الولايات 4 منتظم، وتربط المتحدة بالمملكة العربية السعودية والموانئ الرئيسية في منطقة الخليج وشبه القارة الهندية ومنطقة البحر من سفنها 2 المتوسط، في حين تربط أوروبا بالمملكة العربية السعودية والموانئ الرئيسية في منطقة الخليج والبحر الأبيض

تطبق “البحري للخدمات اللوجستية” منذ ركز من خلاله على ُ ت ً فريدا ً تأسيسها نهجا توفير الخدمات لمجموعة متنوعة من الشحنات، وتتخصص في الوقت نفسه بقدرات التخزين “تحت السطح”. ل “البحري للخدمات اللوجستية” ِّ شغ ُ وت سفن جديدة ومتطورة متعددة الاستخدامات، تبلغ طاقتها الاستيعابية

• م توقيع عقد رئيسي 2018 شهد عام مع شركة “أرسيلور ميتال” لتصدير الأنابيب الفولاذية من المملكة. • قامت السفن التابعة لشركة البحري 360 لخدمات الخطوط بنقل أكثر من ا من السلع، حيث وصلت إلى ً نوع 47 طن نقل من البضائع عبر 930,000 دولة، والتي تخدم ما يزيد 23 ا في ً منفذ . ً عميلا 2890 عن

أنشطة الجودة • حافظت “البحري للخدمات اللوجستية” على حصتها الحجمية وأهدافها باستخدام الخطوط الملاحية المنتظمة على الرغم من تراجع السوق العالمية ومعاناة الصناعة من زيادة حجم البضائع وانخفاضعدد الشحنات. • من المتوقع أن يشهد إجمالي التجارة في المملكة من الآلات والمعدات زيادة ا بالتنفيذ ً ا، مدفوع ً تقريب 6% بنسبة الجدي للمشروعات، وهو ما يتماشى مع حجم وحدات النقل والخطوط الملاحية المنتظمة والتي من المتوقع بشكل طردي. ً أن تزداد أيضا • حصلت البحري للخدمات اللوجستية على شهادة نجاح قسم الخطوط البحرية في البحري بمعايير الجودة الدولية وضمان ISO 9001: 2015 الجديدة استمرارية العمل ورضا العملاء. • تعزيز إدارة العلاقات مع مقدمي الخدمات من خلال شراكتها في إنجازات أهداف الجودة ومؤشر الأداء الرئيسي • العمل بشكل وثيق مع وظائف الدعم لتحديد نتائج القيادة في التخطيط والسيطرة التشغيلية من خلال البنية التحتية الفعالة وتوفير الموارد.

مخطط العمل الاستراتيجي

على العملاء، كذلك تحقيق زيادة في الكفاءة والإنتاجية بفضل الرصد المستمر لأداء السفن والرحلات، كما تضمن مخطط العمل الاستراتيجي إنشاء تدفقات عملية تآزرية مع شريكنا الجديد “البحري – بولوريه” للخدمات اللوجستية وتوسيع البصمة الإجمالية لشركة البحري العالمية على مستوى العالم.

لتحقيق مستويات نمو مرتفعة على صعيد الأسواق الرئيسة في “الأمريكتين الشمالية واللاتينية، أوروبا، الخليج العربي، والبحر الأبيض المتوسط، فقد تحقق مخطط توسع الخدمات والنمذجة المالية بما في ذلك استراتيجيات لخدمة مسارات بحرية جديدة. إضافة إلى ما سبق، فقد تم اعتماد أفضل الممارسات بكافة أقسام الأعمال بما في ”، والتركيز OneBahri“ ذلك ثقافة الأداء

رغم تأثر قطاع النقل العام بوفرة العرض وتذبذب التدفقات التجارية وهو ما اتضح بشكل كلي في الربع الأخير من عام م، فقد استمر تركيز “البحري للخدمات 2018 اللوجستية” على تنفيذ استراتيجيتها بالتحسين المستمر ً الأساسية للعام مدعوما واتخاذ قرارات إيجابية جاءت في صالح تحسين التكلفة المقترن بالتميز في الأداء كنسق يومي. لتنفيذ الخطة الاستراتيجية الهادفة ً وتبعا

• إدارة تحديات الأعمال التجارية وشواغل الأطراف المعنية من خلال تحديد وإدارة المخاطر والفرصعلى المستويين التنظيميوالتشغيلي. • RCA و FMEA نشر معايير الجودة مثل في العمليات PESTEL و SWOT و التجارية لتحقيق التحسين المستمر للجودة. • من أجل حماية البيئة بشكل أكبر لدى البحري، تم التخطيط لإدخال تعديلات جديدة على جميع السفن وتزويدها IMO يات تتوافق مع معيار ّ صف ُ بم للحد من انبعاثات الكبريت. 2020

Powered by