التقرير السنوي-2018

39

38

2018 التقريــر السنوي

اثنان وثلاثون: الإقرارات والإفصاحات

تسعة وعشرون: المدفوعات النظامية

. يقر المجلس بالآتي : 1

للشروط واللوائح المعمول بها والتي تعتبر بطبيعتها مصاريف تحمل على نتائج العمليات. الجدول التالي يوضح المدفوعات م 2018 بيان بقيمة المدفوعات النظامية خلال

النظامية التي دفعت أو استحقت الدفع م مع وصف موجز لها 2018 خلال العام وبيان أسبابها.

تلتزم الشركة الوطـنية السعودية للنقل البحري بدفع رسوم ومصاريف محددة الادارات المعنية بالحكومة السعودية وفقا

• أن سجلات الحسابات أعدت بالشكل الصحيح. • أن نظام الرقابة الداخلية أعد على أسسسليمة ونفذ بفاعلية. • أنه لا يوجد أي شك يذكر في قدرة الشركة على مواصلة نشاطها

السبب

الوصف

2017

2018

المؤسسة النظامية

98,036,576 76,049,149 مبالغ مفروضة عبارة عن نفقات زكاة وضريبة وفقا لأحكام وقواعد الزكاة والضريبة 5,945,672 5,031,165 مبالغ مدفوعة أو مفروضة عبارة عن تأمينات اجتماعية حسب النظام

. تعارض المصالح: 2

متطلب حكومي

الهيئة العامة للزكاة والدخل

الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية

فيها وكانت فيها مصلحة لأحد أعضاء مجلس إدارة الشركة أو لكبار التنفيذيين ً يقر المجلس بانه لا يوجد أي أعمال أو عقود تكون الشركة طرفا فيها أو لأي شخص ذي علاقة بأي منهم.

متطلب حكومي

ثلاثون: الجزاءات والعقوبات

م من قبل أي وحدة اشرافية أو تنظيمية أو 2018 لم تتعرض شركة الوطـنية السعودية للنقل البحري لأي جزاءات أو عقوبات خلال العام قضائية. بق من أحكام لائحة حوكمة الشركات ُ واحد وثلاثون: ما ط ق وأسباب ذلك َ وما لم يطب تطبق الشركة جميع الأحكام الواردة في لائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية، باستثناء الأحكام الواردة أدناه: رقم المادة/ الفقرة نص المادة / الفقرة أسباب عدم التطبيق 39 تدريب أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية هذه الفقرة استرشادية. تحرص الشركة على تلقي الادارة التنفيذية التدريب اللازم ضمن خططها لتطوير العاملين بشكل عام. 41 تقييم أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية هذه الفقرة استرشادية. تقوم لجنة المكافآت والترشيحات باستخدام بعض الوسائل في تقييمهم. 70 تشكيل لجنة إدارة المخاطر هذه الفقرات استرشادية.

تقوم إدارة الشركة بمراجعة مستمرة لسياسات الشركة المتعلقة بإدارة المخاطر لضمان تنفيذ السياسات والبرامج المعتمدة وذلك للحد من المخاطر التي يمكن أن تواجه الشركة. كذلك تقوم الجنة المراجعة بالشركة بالتأكد من أن عمليات إدارة المخاطر والأنظمة المتبعة تعمل بكفاءة على جميع المستويات في الشركة هذه الفقرة استرشادية. يكفل النظام الأساسي للشركة والسياسات واللوائح المعتمدة من الجمعية العامة ومجلس الإدارة والأنظمة واللوائح ذات العلاقة حماية وحفظ حقوق أصحاب المصالح. هذه الفقرة استرشادية. تعتمد الشركة ضمن سياساتها العديد من برامج تطوير وتحفيز العاملين.

اجتماعات لجنة إدارة المخاطر اختصاصات لجنة إدارة المخاطر

71 72

تنظيم العلاقة مع أصحاب المصالح

83

تحفيز العاملين

85 87 88

المسؤولية الاجتماعية مبادرة العمل المجتمعي

هذه الفقرة استرشادية

أن يتضمن الموقع الإلكتروني للشركة جميع المعلومات المطلوب الإفصاح عنها، وأي نشرمن خلال ُ بيانات أو معلومات أخرى ت وسائل الإفصاح الأخرى.

هذه الفقرة استرشادية. تقوم الشركة بنشر أي معلومات وبيانات مطلوب الإفصاح عنها حسب الأنظمة واللوائح بالطريقة التي تحددها هيئة السوق المالية. هذه الفقرة استرشادية. تقوم الشركة بتطوير قواعد حوكمة الشركات ومراقبة تطبيقها والتحقق من فعاليتها وتعديلها عند الحاجة.

3/89

تشكيل لجنة حوكمة الشركات

95

هذه الفقرة استرشادية.

مكافآت كبار التنفيذيين

1 ملحق رقم

Powered by