التقرير السنوي-2018

4 الإدارات المساندة التسويقوالاتصال 4 2017 التقرير السنوي 98

99

قطاع البحري للبياناتالضخمة

المسؤوليةالاجتماعية

تحرص شركة البحري على تحقيق المسؤولية الاجتماعية من خلال دورها الرائد كشركة وطنية تعمل في مجال . ً وخارجيا ً النقل البحري وتسعى إلى تعزيز مكانة المملكة ونشر رؤيتها التنموية محليا إن فلسفة البحري قائمة على خدمة المجتمع الذي تعمل فيه ليس فقط بتقديم خدمات استثمارية مميزة، وراء التنمية ورعاية جميع فئات الوطن، حيث قامت الشركة بتأسيس مؤسسة “البحري والمجتمع”. ً لكن سعيا

البحريوالمجتمع

البحري والمجتمع هي جهة غير ربحية تابعة لمجموعة البحري، تسعى إلى تطوير وتطبيق برامج اجتماعية هادفة واحدة تعكس اهتمامات ٍ من شأنها خدمة المجتمع السعودي. حيث يجري تنظيم تلك البرامج تحت مظلة زاول ُ الشركة وتبني جسور التواصل مع المجتمع، كما تدعم عملية التطوير في المملكة والأسواق الأخرى التي ت فيها الشركة نشاطها. أهدافها أكثر فاعلية واستدامة. ٍ المساهمة في المجتمع عبر اتباع نهج أعمالها رئيسية تصب جميعها في مصلحة المجتمع، وهي: ٍ تعمل “البحري والمجتمع” عبر ثلاث منصات • المبادرات البيئية: تشمل الإجراءات البيئية الذكية المطبقة على السفن لجعلها أكثر صداقة للبيئة. • المبادرات التعليمية: تشمل دعم البرامج التعليمية المتخصصة مثل برنامج التدريب العملي لطلاب الهندسة البحرية الذي يتضمن تدريب الطلاب بالتعاون مع أرقى الجامعات. • مبادرات النوايا الحسنة: وتشمل دعم المؤسسات والمنظمات الخيرية.

2017 أبرز الأعمال التي تحققت خلال عام

قامت شركة البحري بتوقيع اتفاقية مع جامعة الملك عبدالعزيز تتماشى مع التزام الشركة بالمساهمة في ودعم الجهود المتواصلة لتدريب الشباب السعودي وصقل مهاراتهم وتطوير خبراتهم 2030 تحقيق رؤية في القطاع البحري، تنص على ما يلي : • تقوم شركة “البحري” بتوفير فرص تدريب على متن سفنها لخريجي كلية الدراسات البحرية في الجامعة. للطلاب المسجلين في برامج الملاحة والهندسة البحرية في جامعة ً مكثفا ً عمليا ً • توفر شركة البحري تدريبا الملك عبدالعزيز.

Powered by