التقرير السنوي-2018

2017 التقرير السنوي

9

8

رسالة رئيس مجلسالإدارة

ولا يعتمد نجاح البحري على الإستفادة من تقنية التحليل التي توفرها تطبيقات البيانات التنبؤية المبتكرة على ً فحسب، بل اعتمدت الشركة أيضا منصة متكاملة لإدارة تقنيات متطورة تدعم السلامة والجودة والهيكلة الأمثل للتكلفة، وتديرها كفاءات بشرية تجمع ما بين المعرفة التقنية والمهارة والإدارة الحصيفة، ليصب ذلك في مسعى الشركة نحو زيادة الربحية وتعظيم العائد على حقوق المساهمين. ومن أجل ذلك، قامت البحري بتنفيذ خطة متكاملة محورها خدمة العملاء وبناء شراكات مرنة وطويلة الأجل، تسعى من خلالها مميزة. ٍ بتقديم حلول نستطيع القول أن نجاح البحري لم يأت إلا من تضافر جميع جهود منسوبيه مع دعم وتسهيلات حكومتنا الرشيدة يحتذى به، كما لا ً وطنيا ً لنكون نموذجا بد لنا أن نشير إلى أهمية نظام الجودة الصارم في البحري، والذي أصبح اليوم في صناعة النقل ً ومرجعا ً عالميا ً معيارا البحري. كوننا نعد الجودة جزء لا يتجزأ من التكوين المؤسسي الذي يدعمه من المتخصصين، وقد استطاع ٌ فريق هذا الفريق المتجانس أن يرتقي بخدمات البحري نحو آفاق جديدة، بالإضافة إلى م، 2016 خلال العام ٍ تحقيق أداء مميز ” ٍ ليشكل اللبنة الأولى لتحقيق “تحول ورائد ضمن صفوف أكبر اللاعبين ٍ جذري في مجال النقل البحري على المدى المتوسط والبعيد. كما تسعى شركة للخدمات ً متكاملا ً البحري لتصبح مزودا اللوجستية، من خلال تسخير قدراتها واستنباط حلول مبتكرة لتعزز القيمة ٍ المقدمة للعملاء والمساهمين على حد سواء. ً عاما 38 نعتز أننا قد أكملنا ما يزيد عن من العمليات، وها نحن ً متواصلا مستمرون في التقدم نحو تحقيق المزيد من النمو والنجاحات وإنشاء قاعدة عملاء قوية داخل المملكة وخارجها، وتحقيق أسسناها على الجودة ً واسعة ً سمعة والموثوقية والسلامة. آخر من النجاح وآفاق جديدة ٌ عام في المرحلة القادمة نحو المزيد من الإنجازات. والله ولي التوفيق.

أكبر وسهولة إلى جانب الدقية المتناهية من حيث تحديد توقيت الرحلات ووجهتها، بالإضافة إلى الإعتماد على خبرات الموارد البشرية وبنية تقنية المعلومات التي تتميز بالاستباقية والتنبؤ، وقد ساعد ذلك على استغلال الأسطول بشكل أمثل بالمقارنة مع المنافسين، كما تميزت البحري بقدرتها على الاستفادة المثلى من تحديد وجهة وخط سير ناقلاتها وسفنها، حيث استطاعت تحقيق إيرادات أعلى لكل قطعة من أسطولنا تخوض البحار والمحيطات.

السادة مساهمي شركة البحري،،، السلام عليكم ورحمة الله

واصلت “البحري” المحافظة على مكانتها الريادية كواحدة من أبرز الشركات الرائدة في مجال النقل والخدمات اللوجستية على مستوى العالم. واستمرت بممارسة دورها في نمو صناعة النقل العالمية على الابتكار والتزامها ً وتطويرها، معتمدة بتقديم خدمات بحرية وبرية وجوية رائدة من أحدث ً وذات قيمة مضافة، مستفيدة التقنيات المتاحة. ٍ من تحديات 2017 ورغم ما شهده عام ناتجة عن تقلبات السوق العالمية وتغيراته، ظلت البحري على استراتيجيتها في التوسع المستمر ومحاكاة أساطيل التجارة العالمية المنافسة؛ واليوم، تمتلك شركة البحري ل أكبر أسطول لناقلات النفط ِّ شغ ُ وت العملاقة في العالم، كما تمتلك وتشغل أكبر أسطول لناقلات الكيماويات في العالم، إذ يضم العدد الكلي لأسطول ناقلة وسفينة في قطاعات 88 الشركة ناقلة نفط 41 مختلفة، بما في ذلك ناقلة كيماويات ومنتجات 36 عملاقة، و ناقلات متعددة الاستخدامات، 6 بترولية، و ناقلات للبضائع السائبة الجافة، 5 كذلك ناقلات نفط عملاقة قيد 5 إلى ً إضافة البناء وبانتظار التسليم بالتعاون مع شركة آخر، ٍ هيونداي للصناعات الثقيلة. من جانب بلغت الطاقة الاستيعابيـة لناقلات البحري مليون طن ساكن، بينما 11.6 للنفط بلغت الطاقة الاستيعابية لناقلات البحري مليون طن ساكن. 1.3 للكيماويات لرؤية المملكة ٍ مواز ٍ وتأتي أعمالنا على خط ، في تعزيز دور 2030 العربية السعودية القطاع الخاص واستثمار الموارد غير النفطية والمراهنة على الكفاءات الوطنية وتأهيل وتوطين المزيد من المراكز العليا والحساسة في كل القطاعات. لقد عملت البحري خلال العام على تمكين قوة التقنية وتوظيفها في ريادتنا لنظل متقدمين نقود هذا القطاع ونرفعسقف ، حيث ساهم تسخير ً المنافسة عاليا البيانات الضخمة في إدارة أسطولنا بكفاءة

عبدالرحمن بن محمد المفضي رئيس مجلس الإدارة

Powered by