التقرير السنوي-2018

3 وحدات الأعمال الاستراتيجية 2017 التقرير السنوي 78

79

قطاع البحري لإدارة السفن 5

السلامة أولويتنا القصوى

وركزت برامجنا للسلامة الداخلية على تعزيز وعي الموظفين من خلال الدراسات الاستقصائية والتدريب المستمر. وكان من أهم الإنجازات التي حققناها نجاحنا في تبسيط أنظمة السلامة، مما جعل من الممكن قراءة القضايا المعقدة وفهمها من قبل موظفينا متعددي الجنسيات ومتعددي الثقافات.

إن سلامة العاملين في مجال الملاحة البحرية والمكاتب على حد سواء هي أولوية قصوى بالنسبة لنا. وكجزء من جهودنا المتواصلة لتحسين السلامة في جميع أنحاء الشركة، دخلت شركة البحري في شراكة في مع فريق العنصر البشري في 2017 عام شركة لويدز. ساعدت هذه الشراكة أفرادنا على إجراء بعض التحسينات على ثقافتنا القوية المتعلقة بالسلامة.

المراقبة بكفاءة

وساهمت نقاط القوة لدى الشركة في مجال السلامة والجودة والعمل الجماعي في زيادة الكفاءة وانخفاض تكاليف التشغيل. كما قمنا بتخفيض التكاليف عن طريق تحسين تكلفة تشغيل السفن وتكاليف الطاقم، وإجراء الصيانة الاستباقية، ومن خلال المشتريات الاستراتيجية. وقد وفر هذا التركيز على مليون ريال سعودي 27 الكفاءة التشغيلية مليون 6 م، موزعة على 2017 خلال عام ريال سعودي من زيادة الكفاءة في عمليات 21 الصيانة الدورية في الأحواض الجافة و مليون ريال سعودي في تكاليف تشغيل السفن.

كما يتم مطابقة واختبار هياكل السفن والمراوح على نطاق واسع في أثناء مرحلة بناء السفن الجديدة لضمان كفاءة الدفع الأمثل والحد الأدنى من الانبعاثات. ومع ذلك، تم اتخاذ عدد من المبادرات لتوسيع بصمتها البيئية عن طريق استخدام التكنولوجيات الجديدة للحد بشكل كبير من تأثير الغازات الدفيئة لانبعاثات أكسيد النيتروجين وأكسيد الكبريت من السفن أثناء الإبحار. وقد تم تحسين كفاءة الدفع مع الحد بشكل كبير من استهلاك الوقود باستخدام أفضل أنظمة طلاء الهياكل وتركيب أجهزة Propeller و Mewis ducts ميويس داكت .Boss Cap Fins

نقوم بمراقبة سرعة السفن لدينا وكمية استهلاكها للوقود ونسبة التلوث الصادرة عنها بأنفسنا وذلك باستخدام أنظمة الرصد ثابت في ٍ ن ّ الذكية، مما يؤدي إلى تحس ، كانت 2017 الكفاءة التشغيلية. وفي عام شركة البحري لإدارة السفن واحدة من أولى الشركات التي تتوافق مع متطلبات الاتحاد الأوروبي بتقديم خطط الرصد والإبلاغ والتحقق الخاصة بالأسطول الكامل قبل الموعد النهائي. وقد تم تجهيز سفن البحري الجديدة بمحركات حديثة مخصصة لاستهلاك الوقود بشكل فعال تتوافق مع لوائح الانبعاثات المعمول بها.

النسبة المئوية لخفضتكاليف التشغيل والصيانة في أساطيلنا عام مقارنة بعام 2017 2016

القيمة بالريال السعودي

نسبةالتخفيض

الأسطول

18,804,941 1,895,719 335,344 484,538 1,817,790 ) 2,258,438 ( 21,079,894

-4.4% -4.3% -1.1% -1.2% -1.0%

ناقلات النفط العملاقة

حاملات المنتجات

سفن البضائع السائبة الجافه سفن نقل البضائع العامة ناقلات المواد الكيميائية

6%

NCC منتجات

إجمالي الوفورات

Powered by