التقرير السنوي-2018

2017 التقرير السنوي

69

68

3 3

وحدات الأعمال الاستراتيجية

قطاع البحري للخدماتاللوجستية

أسطول البحري للخدمات اللوجستية

تتوافق أهداف شركة البحري للخدمات للمملكة 2030 اللوجستية مع رؤية العربية السعودية التي تستهدف أن للخدمات اللوجستية ً تكون المملكة مركزا في المنطقة وتكون البحري هي الشركة الوطنية الأولى تمثل الدولة في هذا المجال على الأصعدة المحلية والإقليمية والعالمية.

انتقلت البحري للخدمات 2011 وفي عام اللوجستية إلى مرحلة جديدة من أعمالها بتوقيع عقود مع جهات كبيرة مثل أرامكو وشركة سار وشركة الكهرباء ومشروع مترو الرياض. وتتميز البحري للخدمات اللوجستية بأنها شركة وطنية تحظى بنسبة سعودة تزيد ، ولها فروع في جميع موانئ 90% عن المملكة “الدمام، جدة، الجبيل، رأس الخير، جازان، وينبع”.

تأسست البحري للخدمات اللوجستية م، وهي أول شركة 1979 في عام استراتيجية يتم إنشاؤها ضمن مجموعة البحري. وتطبق البحري للخدمات ز من خلاله ِّ رك ُ ت ً فريدا ً اللوجستية نهجا على توفير مزيج مثالي من الشحنات، سفن 6 ، حيث تشغل، وبشكل منتظم جديدة ومتطورة متعددة الاستخدامات ط المملكة العربية السعودية بالموانئ ُ ترب الرئيسية في منطقة الخليج وشبه القارة الهندية ومنطقة البحر المتوسط وأمريكا الشمالية وأوروبا.

سفن جديدة 6 تقوم البحري للخدمات اللوجستية بتشغيل بمميزات متطورة ومتعددة الاستخدامات هي كالتالي:

26

4 2 4 سفن تربط 4

تدير سفن الدحرجة ) المخصصة Ro-Ro( لنقل البضائع العامة وبضائع المشاريع، وأنواع مختلفة من شحنات الدحرجة. RO-RO

ألف طـن

سنوات أو أقل 4 متوسط عمر السفن متعددة الاستخدامات. سنوات

معلومات عن البحري للخدمات اللوجستية

ألف طن ساكن 26 الطاقة الاستيعابية للسفن عند تشغيلها بشكل منتظم

سفينتان تربطان أوروبا بالمملكة وموانئ منطقة الخليج والبحر الأبيض المتوسط.

الولايات المتحدة بالمملكة وموانئ منطقة الخليج وشبه القارة الهندية ومنطقة البحر المتوسط

• أحد القطاعات الست في مجموعة البحري. ناقلات 10 • تقع ضمن قائمة أول للبضائع العامة في العالم. د المزود الرائد لخدمات النقل من َ ع ُ • ت شرق الولايات المتحدة وساحل الخليج الأمريكي وكندا إلى جدة ودبي والدمام ومومباي كل عشرين يوم، ومن أوروبا يوم. 30 إلى البحر الأحمر والخليج كل • ترسو في موانئ البحر المتوسط وأوروبا التي تقع ضمن مسارها. يل سفنها عبر موانئ البحر ِّ • تقوم بتشغ ً الأحمر والخليج العربي برحلتين شهريا مباشرة. • تقدم خدمات لشركات العالمية وجهات حكومية سعودية بعقود طويلة الأجل. متكاملة لنقل البضائع ً • تقدم حلولا العامة “خدمة النقل من الباب إلى الباب”. • تدير ساحة حاويات خاصة بها في ميناء جدة. • تستثمر في أنظمة تقنية المعلومات بدمج معلومات الموانئ والوكلاء والمكاتب. • تتمتع بشبكة متكاملة من المكاتب والوكلاء حول العالم

2017 أبرز الإنجازات التي تحققت في عام

- قامت بتوقيع اتفاقيات تعاون مع شركاء من شركات النقل، مثل هويغ أوتولاينرز، وليبرتيغلوبال لوجستيكس، وريكميرز- لينيه.

- وقعت الشركة اتفاقية مع مجموعة بولوريه الدولية لإنشاء مشروع مشترك جديد يحمل اسم “البحري بولوريه للخدمات اللوجستية” تمتلكفيه البحري الحصة الأكبر في المشروع المشترك ، في حين 60% بنسبة تقدر بحوالي ، ويستهدف 40% تملك بولوريه حصة الـ المشروع التوسع في سوق إدارة الخدمات اللوجستية من الباب إلى البابوسلسلة التوريد سريعة النمو في المملكة العربية السعودية والدول الخليج. - وقعت الشركة اتفاقية مع شركة سار “الشركة السعودية للخطوط الحديدية” تقوم بموجبها البحري للخدماتاللوجستية بتقديم خدمات النقل والشحن من جميع دول العالم إلى مناطق أعمال الشركة السعودية للخطوط الحديدية في المملكة والتخليصالجمركي.

- إبرام اتفاقية للخدمات اللوجستية مع شركة أرامكو. - إضافة ميناء الإسكندرية إلى محفظة الشركة من الموانئ كنقل مباشر بما يتيح تقديم خدمات نقل البضائع “العامة والثقيلة” ضمن خط الرحلات إلى أمريكا الشمالية. - هيكلة القطاع واستحداث إداراتجديدة تسهم في تنمية أعمال الخدمات اللوجستية والحصول علىشهادة الآيزو لشهادة الآيزو ً وذلك استكمالا 2015 .2009 - تعد الناقل الحصري لكل من وزارة الدفاع ووزارة الداخلية في المملكة.

Powered by