التقرير السنوي-2018

2017 التقرير السنوي

65

64

3 2

التحديات

وحدات الأعمال الاستراتيجية

قطاع البحريللكيماويات

دولار أمريكي للطن في المتوسط. ، كان متوسط سعر الطن 2017 في عام دولار أمريكي. بينما كان متوسط 340 .2016 دولار أمريكي في عام 249 سعره هذا غير أن العرض المطرد للحمولة الجديدة التي تدخل السوق أدى إلى الضغط على أسعار الشحن خلال العام.

إن إحدى التحديات الرئيسية التي ارتفاع أسعار 2017 واجهتنا في عام المخازن، مما أدى إلى زيادة كبيرة في تكاليفنا. إذ أن سعر الوقود له تأثير مباشر على عملياتنا. وبصفة عامة، كان فرق تسعير المخازن بين عامي 91 يمثل زيادة حوالي 2016 و 2017

استراتيجية البحري للكيماويات

تواصل سفننا الحفاظ على سمعتها في مجال الأمن والسلامة، فهي من بين أكثر في العالم اليوم : ً ناقلات المواد الكيميائية عالية الجودة أمانا وتتصل الحاجة إلى النمو المستمر

مبادرات توفير الوقود

نحن نهدف باستمرار إلى نمو أسطولنا من إلى جنب مع نمو قاعدة ً جنبا IMO2 طراز البضائع لدينا. بالإضافة إلى ذلك، نهدف إلى التنويع في فئات الأصول المختلفة - بما في ذلك السفن الفولاذ المقاوم للصدأ - والتي سوف تدعم احتياجات عملائنا اللوجستية عبر مجموعة أوسع من المنتجات مع متطلبات النقل المختلفة. إن سفن الفولاذ المقاوم للصدأ مناسبة ومثالية لنقل المواد الكيميائية المتخصصـة، وكذلـك لنقل مجموعة واسـعة من المنتجات الأخرى.

بالاحتياجات اللوجستية المتزايدة لشركائنا المقربين من سابك وأرامكو السعودية وغيرهم من المنتجين الإقليميين الرئيسيين وكذلك ما نراه من ديناميكية الطلب الآمن عبر قاعدة عملائنا العالمية المتنامية.

• متابعة وثيقة من العمليات لضمان السرعة المثلى في جميع الأوقات. • برنامج توجيه الطقس لمساعدة السفن بالحصول على المساعدة من ً والتوجيه الأكثر كفاءة بدءا الشاطئ. • طلاء البدن الجديد ساعد على تقليل استهلاك الوقود. • نوعية طلاء الخزانات الجديد ساعدت على تنظيفها بوقت أقل بين الرحلات، مما أدى إلى توفير الوقت والوقود. • الاستثمار في مختلف معدات توفير الوقود على متن السفن.

شـكلت وفورات الوقود متوسط انخفاض في الاسـتهلاك اليومي بمقدار حوالي خمسـة أطنان لكل سـفينة وقد حققنا ذلك من خلال جهود متسـقة على مدى السـنوات العديدة الماضية لخفض اسـتهلاك الوقود من خلال مجموعة واسـعة مـن المبـادرات، بما في ذلك :

تطلعاتنا

ويعتمد انتعاش السوق - في المدى القصير والمتوسط - على قدرته في استيعاب زيادة “العرض” الذي شهدناه على مدى السنوات القليلة الماضية، بالتوازي مع بقاء جانب “الطلب” وأوامر السفن الجديدة في حالته حيث يشهد ، وهذا سبب للتفاؤل في ً كبيرا ً انخفاضا وما بعدها. 2018-2019

إننا مستمرون في استكشاف شراكات استراتيجية جديدة بهدف تنويع وتوسيع أعمال أسطولنا. ونضع على رأس أولوياتنا تكثيف حضورنا العالمي وتوسيع نطاق إلى تركيزنا على الاستثمار ً عروضنا، إضافة في الأصول والمبادرات والبرامج لضمان تقديم خدمات ذات كفاءة وجودة عالية لعملائنا.

تحسين الأداء

مع المنافسين ً مقارنة ً قويا ً لقد حققنا أداء من خلال التركيز على تحسين حجم واستخدام الأسطول، إذ قمنا بتحسين استخدام الأسطول من خلال تأمين موطئ قدم قوي في قطاعات أخرى مثل نقل منتجات البترول النظيف والزيوت النباتية، الأمر الذي مكننا من إعادة السفن إلى المنطقة محملة.

كما تعمل شركة البحري للكيماويات على زيادة حضورها العالمي من خلال فتح مكاتب تمثيل تجارية أكثر خارج منطقة الشرق الأوسط، وبالفعل، فقد أنشأنا مكتبنا التمثيلي في أمريكا، ونخطط .2018 لتواجدنا في آسيا في عام

Powered by