التقرير السنوي-2018

2017 التقرير السنوي

63

62

3 2

وحدات الأعمال الاستراتيجية

قطاع البحريللكيماويات

بالتحديات المتزايدة خلال العام. وقد شكلت هذه الزيادة في أسعار المخازن، إلى جنب مع التدفق المستمر من ً جنبا السفن الجديدة التي تدخل السوق وتؤثر على آلية العرض والطلب، التحديات الرئيسية خلال العام. وبرزت هذه التحديات بشكل خاص في قطاعات السلع النباتية والزيوت النباتية، ، ومع ذلك، تستمر ً التي كانت الأكثر تقلبا هذه القطاعات في توفير إمكانات كبيرة لنا لزيادة تدفق الإيرادات لدينا عندما يحدث التحول في السوق بعد استيعاب النمو الأخير لأسطولنا.

ً حققت شركة البحري للكيماويات نموا ، حيث ارتفع عدد 2017 في عام ً هائلا السفن في الأسطول تحت الإدارة . وقد أدت الزيادة 35 إلى 24 التجارية من في عدد السفن إلى زيادة كبيرة في حجم الأعمال والإيرادات خلال العام، التي تحققت من خلال شراكاتنا القوية والطويلة الأمد. واستمر أداؤنا، مقارنة بأقراننا، في بسبب التركيز القوي 2017 التحسن عام على التنفيذ الفعال لاستراتيجيتنا التجارية طويلة الأجل؛ غير أن الزيادة الكبيرة في أسعار المخازن أدت إلى بيئة تتسم

البحري للكيماويات هي القطاع الثاني في مجموعة البحري، حيث تأسست بمشروع مشترك تمتلك فيه مجموعة البحري حصة الشركة 20% إلى 80% نسبة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)؛ ناقلة كيماويات من 35 ومع أسطول بلغ أصبحت البحري للكيماويات IMO2 طراز أكبر مشغل عالمي في هذا القطاع. توفر شركة البحري للكيماويات النقل البحري للمواد الكيميائية السائبة من الشرق الأوسط إلى الغرب وإلى الشرق؛ وتشمل عملياتها أيضا الشحن وإدارة الخدمات اللوجستية للمنتجات النفطية النظيفة والزيوت النباتية.

35 سـفـيـنــة

23 سـفـيـنــة

14 سـفـيـنــة

12 سـفـيـنــة

سفينة مشغلة ً تجاريا 35 2017 2014 2015 2016 2017 أسطول البحري للكيماويات 31 سفنية مملوكة للبحري

أسطول البحري للكيماويات

1 ناقلة نفايات كيميائية تابعة للمنظمة البحرية IMO LR الدولية تبلغ حمولتها K DWT 83 مستــأجرة لصالح “سابك” شركة

3

5 ناقلات منتجات MR من طراز تبلغ حمولتها حوالي K DWT 50 مستأجرة لصالح شركة “أرامكو السعودية”

6 ناقلات كيماوية مغلفة من طراز IMO2 MR تبلغ حمولتها حوالي K DWT 46 مستــأجرة لصالح “سابك” شركة

16 ناقلة كيماوية مغلفة من طراز IMO2 MR تبلغ حمولتها K 46 حوالي DWT تعمل في “الأسطول الفوري”.

13 ناقلة كيماوية مغلفة من طراز IMO2 MR تبلغ حمولتها K DWT 46 حوالي تعمل تحت الإدارة التجارية

سفن من الفولاذ المقاوم للصدأ ذات مواصفات عالية

حوالي

Powered by