التقرير السنوي-2018

2017 التقرير السنوي

27

26

شركة البحري

القطاعات الرئيسية

نبذة عن البحري

عرف ُ تأسسـت شـركة البحري، التي كانت ت بـ “الشـركة الوطنية السعودية ً سـابقا للنقل البحري”، بموجب المرسـوم صفر 12 الصـادر بتاريخ 5/ الملكـي رقـم م م 1978 يناير 22 هــ الموافق 1398 كشـركة مسـاهمة عامة مدرجة في سوق الأسـهم السعودية (تداول). ويمتلك من 22% صندوق الاسـتثمارات العامة أسـهمها، في حين تمتلك شـركة أرامكو من الأسـهم، 20% السـعودية للتطوير وباقـي الأسـهم مملوكة من قبل مواطنين ومؤسسات استثمارية.

ومـن خلال التزامهـا بالابتكار وتطبيق أفضل الممارسـات عبر جميع مجالات الأعمال، تمكنت شـركة البحري من المحافظـة علـى موقعها الريادي في طليعـة القطـاع البحري طوال تاريخها التشـغيلي، مـع تنويع مجال أعمالها والتوسـع في أسـواق جديدة بهدف تعزيز في مجال ً مكانتهـا كشـركة رائدة عالميا النقل والخدمات اللوجسـتية.

تحولت شـركة البحري خلال العقود الأربعة الماضية منذ تأسيسـها، من شـركة شـحن بحري صغيرة تعمل بسـفن متعددة من ً الاسـتخدامات، لتصبح اليوم واحدة أكبر شـركات النقل في العالم وتحتل فـي قطاع الملاحة البحرية ً بارزة ً مكانـة العالمية. 38 ونفتخـر اليـوم، بأننـا أكملنا أكثر من من العمليات، ونسـتمر ً متواصلا ً عامـا فـي التقدم نحـو تحقيق المزيد من النمو والنجاحات، وإنشـاء قاعدة عملاء قويـة داخـل المملكة وخارجها، وتحقيق تم تأسيسها على الجودة ً واسـعة ً سـمعة والموثوقية والسـ مة كأكبر مالك ومشـغل لناقلات النفط في العالم.

تعد مجموعة البحري أحد أبرز الشركات الرائدة في مجال النقل والخدمات اللوجستية على مستوى العالم، فهي تلعب في نمو صناعة النقل العالمية ً هاما ً دورا وتطويرها، وذلك من خلال تركيزها الكبير على الابتكار والتزامها بتقديم خدمات بحرية وبرية وجوية رائدة، ذات قيمة مضافة، مستفيدة من أحدث التقنيات المتاحة. وباعتبارها واحدة من أكبر مزودي الخدمات البحرية في العالم، تعمل المجموعة من خلال ستة قطاعات رئيسية، هي: البحري للنفط، والبحري للكيماويات، والبحري للخدمات اللوجستية، والبحري للبضائع السائبة، والبحري لإدارة السفن، والبحري للبيانات.

القيم

الرسالة

الرؤية

1 2 3 4 5 6

ربط الاقتصادات حول العالم ونشر الازدهار وقيادة التميز في الخدمات اللوجستية العالمية

من خلال التركيز باستمرار على قيمنا والأسسالتجارية المسؤولة،نحننرتقيلنصبح مزود خدمة رائد يطبق أحدث طرق تشغيل الأساطيل للمعايير ً البحرية المتميزة تبعا العالمية، ونرسي في نفس الوقت علاقات عمل مثمرة مع جميعشركائنا مبنية على الثقة المتبادلة

- الاتزان - الشفافية - المثابرة - التفهم

النفط

الكيماويات

الخدمات اللوجستية

البضائع السائبة

إدارة السفن

البيانات

Powered by