التقرير السنوي-2018

2017 التقرير السنوي

105

104

5

الإفصاح والشفافية

فيها وتوجد أو ً معلومات تتعلق بأي أعمال أو قيود تكون الشركة طرفا كانت توجد فيها مصلحة لأحد أعضاء مجلس إدارة الشركة أو الرئيس التنفيذي أو للمدير المالي أو لأي شخصذي علاقة بأي منهم:

تحفظات المحاسب القانوني على القوائم المالية:

لا يوجد أي تحفظ من المحاسب القانوني على القوائم المالية.

توصية مجلسالإدارة باستبدال المحاسب القانوني قبل انتهاء الفترة المعين من أجلها:

فيه وتوجد فيه مصلحة لأحد أعضاء مجلس إدارة الشركة أو الرئيس التنفيذي أو ً تقر الشركة بأنه لا يوجد أي عقد تكون الشركة طرفا للمدير المالي أو لأي شخص ذي علاقة بأي منهم.

لم يوص مجلس الإدارة باستبدال المحاسب القانوني قبل انتهاء الفترة المعين من أجلها.

بيان لأي ترتيبات أو أتفاق تنازل بموجبه أحد أعضاء مجلس إدارة الشركة أو أحد كبار التنفيذيين عن أي راتب أو تعويض:

) ريال – عشرة آلاف ريال، لمخالفتها الفقرة (أ) من 10.000( تم فرض غرامة مالية على الشركة من قبل هيئة السوق المالية مقدراها ) من قواعد التسجيل والإدراج لعدم إبلاغ الشركة الهيئة والجمهور 41( ) من نظام السوق المالية، والفقرة (أ) من المادة 46( المادة في الوقت النظامي المحدد عن موافقة مجلس الإدارة على إصدار صكوك تمويل طويلة الأجل لمدة عشر سنوات كحد أقصى في م. 4/3/2015 م، حيث لم تعلن عن ذلك إلا بتاريخ 23/2/2015 اجتماعه المنعقد بتاريخ العقوبات أو الإجراءات أو قيد احتياطي مفروضعلى الشركة من الجهات الرقابيةوالتنظيميةوالإشرافيةوالقضائية:

لا يوجد ترتيبات أو أتفاق تنازل بموجبه أحد أعضاء مجلس إدارة الشركة أو كبار التنفيذيين عن أي راتب أو تعويض.

- بيان بقيمة أي استثمارات أو احتياطيات أنشئت لمصلحة موظفي الشركة: لا يوجد أية استثمارات محددة أو إحتياطيات مجنبة، أنشئت لمصلحة موظفي الشركة ما عدا مخصصات مكافأة نهاية الخدمة كما نص عليها نظام العمل في المملكة العربية السعودية والأنظمة المشابهة في الدول التي توجد بها شركات مملوكة بالكامل للبحري، مثل الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الإمارات العربية المتحدة. بيان لأي ترتيبات أو اتفاق تنازل بموجبه أحد مساهمي الشركة عن أي حقوق في الأرباح، لا يوجد ترتيبات أو أتفاق تنازل بموجبه أحد مساهمي الشركة عن أي حقوق في الأرباح:

الحوكمة المؤسسية

تلتزم الشركة بمعايير الحوكمة وإجراء مراجعة مستمرة لسياساتها وإجراءاتها، وتبني السياسات والإجراءات التي من شأنها تعزيز مفهوم الشفافية والإفصاح. كما أن الشركة تطبق بصورة مستمرة جميع الأحكام الإلزامية الواردة في لائحة الحوكمة الصادرة عن هيئة السوق المالية وفي نظامها الأساسيوسياساتها.

- أن سجلات الحسابات أعدت بالشكل الصحيح - أن نظام الرقابة الداخلية أعد على أسس سليمة ونفذ بفاعلية - أنه لا يوجد أي شك يذكر في قدرة الشركة على مواصلة نشاطها يقر مجلس إدارة الشركة بالآتي:

Powered by