التقرير السنوي-2016

الإفصاح والشفافية

التقرير السنوي لشركة البحري

الإفصاح والشفافية

التقرير السنوي لشركة البحري

49

48

أن نظام الرقابة الداخلية أعد على أسس سليمة ونفذ بفاعلية. أنه لا يوجد أي شك يذكر في قدرة الشركة على مواصلة نشاطها. تحفظات المحاسب القانوني على القوائم المالية: لا يوجد أي تحفظ من المحاسب القانوني على القوائم المالية. توصية مجلس الإدارة باستبدال المحاسب القانوني قبل انتهاء الفترة المعين من أجلها: لم يوص مجلس الإدارة باستبدال المحاسب القانوني قبل انتهاء الفترة المعين من أجلها. العقوبات أو الإجراءات أو قيد احتياطي مفروض على الشركة من الجهات الرقابية والتنظيمية والإشرافية والقضائية: تم فرض غرامة مالية على الشركة من قبل هيئة السوق المالية مقدراها ) ريال – عشرة آلاف ريال، 10,000( ) من 46( لمخالفتها الفقرة (أ) من المادة نظام السوق المالية، والفقرة (أ) من ) من قواعد التسجيل والإدراج 41( المادة لعدم إبلاغ الشركة الهيئة والجمهور في الوقت النظامي المحدد عن موافقة مجلس الإدارة على إصدار صكوك تمويل طويلة الأجل لمدة عشر سنوات كحد أقصى في اجتماعه المنعقد بتاريخ م، حيث لم تعلن عن ذلك إلا 23/2/2015 م. 4/3/2015 بتاريخ

معلومات تتعلق بأي أعمال أو قيود فيها وتوجد أو كانت ً تكون الشركة طرفا توجد فيها مصلحة لأحد أعضاء مجلس إدارة الشركة أو الرئيس التنفيذي أو للمدير المالي أو لأي شخص ذي علاقة بأي منهم: تقر الشركة بأنه لا يوجد أي عقد تكون فيه وتوجد فيه مصلحة ً الشركة طرفا لأحد أعضاء مجلس إدارة الشركة أو الرئيس التنفيذي أو للمدير المالي أو لأي شخص ذي علاقة بأي منهم. بيان لأي ترتيبات أو أتفاق تنازل بموجبه أحد أعضاء مجلس إدارة الشركة أو أحد كبار التنفيذيين عن أي راتب أو تعويض: لا يوجد ترتيبات أو أتفاق تنازل بموجبه أحد أعضاء مجلس إدارة الشركة أو كبار التنفيذيين عن أي راتب أو تعويض. بيان لأي ترتيبات أو اتفاق تنازل بموجبه أحد مساهمي الشركة عن أي حقوق في الأرباح، لا يوجد ترتيبات أو أتفاق تنازل بموجبه أحد مساهمي الشركة عن أي حقوق في الأرباح: بيان بقيمة أي استثمارات أو احتياطيات أنشئت لمصلحة موظفي الشركة: لا يوجد أية استثمارات محددة أو إحتياطيات مجنبة، أنشئت لمصلحة موظفي الشركة ما عدا مخصصات مكافأة نهاية الخدمة كما نص عليها نظام العمل في المملكة العربية السعودية والأنظمة المشابهة في الدول التي توجد بها شركات مملوكة بالكامل للبحري، مثل الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وصف لفئات وأعداد أي أدوات دين قابلة للتحويل أو أي أوراق مالية تعاقدية أو مذكرات حق الاكتتاب أو حقوق مشابهة أصدرتها أو منحتها الشركة خلال السنة المالية مع إيضاح أي عوض حصلت عليه الشركة مقابل ذلك. لا يوجد لدى الشركة أي فئات وأدوات دين قابلة للتحويل أو أي أوراق مالية تعاقدية أو أي مذكرات حق اكتتاب أو حقوق مشابهة أصدرتها أو منحتها الشركة خلال السنة المالية. وصف لأي حقوق تحويل أو اكتتاب بموجب أدوات دين قابلة للتحويل أو أوراق مالية تعاقدية أو مذكرات حق اكتتاب أو حقوق مشابهة أصدرتها أو منحتها الشركة. لا يوجد لدى الشركة أي حقوق تحويل أو اكتتاب بموجب أدوات دين قابلة للتحويل أو أوراق مالية تعاقدية أو مذكرات حق اكتتاب، أو حقوق مشابهه أصدرتها أو منحتها الشركة. وصف لأي استرداد أو شراء أو إلغاء من جانب الشركة لأي أدوات دين قابلة للاسترداد ، وقيمة الأوراق المالية المتبقية مع التمييز بين الأوراق المالية المدرجة التي اشترتها الشركة وتلك التي اشترتها شركاتها التابعة. لا يوجد لدى الشركة أو شركاتها التابعة أي استرداد أو شراء أو إلغاء لأي أدوات دين قابلة للاسترداد. وصف لأي صفقة بين الشركة وطرف ذي علاقة. لا يوجد صفقة بين الشركة وطرف ذي علاقة.

تتبنى الشركة سياسة الإفصاح والشفافية حسب ما نصت عليه لائحة الحوكمة ومتطلبات العرض والإفصاح عند إعداد هذا التقرير، لضمان إيصال المعلومات الصحيحة إلى المتلقين كالمساهمين والمقرضين والجهات الرقابية وغيرها، كما توضح بعض المعلومات المتعلقة بالإفصاح المحاسبي وتبين مدى إلتزامها بمعايير حوكمة الشركات وكذلك المعلومات المتعلقة بمجلس الإدارة واللجان المنبثقة عنه، كما يشتمل هذا الفصل على معلومات عن الإدارة التنفيذية والمهام المنوطة بها. يتم الإفصاح عن كافة المعلومات الضرورية عن الشركة بشكل شفاف، وخاصة فيما يتعلق بأنشطتها ونتائجها، بحيث لا يؤثر ذلك عليها. الإختلاف عن معايير المحاسبة الصادرة عن الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين. لا يوجد فروقات جوهرية عن معايير المحاسبة الصادرة عن الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين حيث يتم الافصاح من خلال موقع السوق المالية (تداول) عن مراحل تطور خطة التحول لمعايير المحاسبة الدولية وبيان الاثر المالي المترتب على القوائم المالية. وصفلأيمصلحة فيفئة الأسهم ذات الأحقية في التصويت تعود لأشخاص (عدا أعضاء مجلس إدارة الشركة وكبار التنفيذيين وأقربائهم) أبلغوا الشركة ) من 45( بتلك الحقوق بموجب المادة قواعد التسجيل والإدراج لدى هيئة السوق المالية، وأي تغيير في تلك الحقوق خلال السنة المالية الأخيرة. لم تستلم الشركة أي بلاغ عن أي مصلحة في فئة الأسهم ذات الأحقية في التصويت.

الإفصاح والشفافية

يقر مجلس إدارة الشركة بالآتي:

أن سجلات الحسابات أعدت بالشكل الصحيح

Powered by