التقرير السنوي-2016

وحدات الأعمال الإستراتيجية

التقرير السنوي لشركة البحري

وحدات الأعمال الإستراتيجية

التقرير السنوي لشركة البحري

21

20

وشكل تنويع توظيف الأسطول بشكل في إستراتيجية ً أساسيا ً مدروس مرتكزا البحري للنفط، إلى جانب سعيها الدؤوب لتنفيذ خططها الخاصة بنمو اعمالها الملاحية من خلال توسيع حجم أسطولها وقاعدة لذلك، تفوق قطاع نقل ٍ عملائها, ونتيجة النفط على منافسيه عبر المحافظة على كفاءة رحلاته البحرية من أجل نقل الحمولات بشكل ثابت وموثوق، حيث إستطاع أن يتفوق على معايير قطاعات النقل المماثلة في الإستخدام الأمثل للأصول. وقد نقل م ما مجموعه 2016 هذا القطاع خلال عام مليون برميل 2,5 مليون برميل بمعدل 881 رحلة لناقلاتها النفطية 440 ، وذلك عبر ً يوميا العملاقة إلى جميع أنحاء العالم، مقارنة بالعام رحلة, وبلغت 402 م الذي نفذت فيه 2015 لاستراتيجية ً ، وكانت نتاجا 9% هذه الزيادة تنويع التوظيف الناجحة لأسطول الشركة. على تميز خدمات وقدرات قطاع نقل ٍ وكدليل النفط، وضمن التزامه طويل الأمد بتحسين أدائه، قام بالإتفاق مع شركة إس-أويل لزيادة ً ) شحنة شهريا 3 – 2( الكميات المنقولة من ) شحنة في الشهر، وهذا يعادل 5 - 4 ( إلى ناقلات نفط 7 – 5 الاستخدام الكامل لما بين عملاقة في السنة، بالإضافة إلى استمرار هذا القطاع في تقوية علاقة عمله مع العملاء الحاليين في أسواق دول الكاريبي وغرب إفريقيا، وكذلك عملاء آخرين. كما تمكن قطاع نقل النفط من توسيع قاعدة عملائة بإضافة م. الأمر الذي من شأنه 2016 ملاء جدد خلال ُ ع شغل لناقلات النفط ُ أن يقوي مركز الشركة كم العملاقة ويتيح المجال للبحري لمواصلة التفوق على منافسيها.

قطاع نقل النفط هو المالك والمشغل الرائد لأحد أكبر أساطيل ناقلات النفط العملاقة ناقلة 36 في العالم، حيث يبلغ قوامه نفط عملاقة، كما يتوقع أن ينمو بأكثر من من ٍ خلال العامين القادمين, وكجزء 40% استراتيجية توسيع أسطولها، انضمت إلى هذا القطاع خمس ناقلات نفط عملاقة في إضافية ٍ م، إلى جانب عشر ناقلات 2016 العام خلال ً قيد البناء، والتي سيتم استلامها تباعا م، كما وقعت 2018 ومطلع عام 2017 عام مع الشركة 2016 شركة البحري خلال العام العربية للاستثمارات البترولية «أبيكورب» اتفاقية تأسيس صندوق استثماري بقيمة مليار دولار أمريكي، يستهدف تملك 1,5 ناقلة نفط عملاقة على ثلاث مراحل، 15 نحو مهام إدارة الصندوق ً وستتولى البحري حصريا ، وتسييل أموال الأسطول من ً وفنيا ً تجاريا خلال شركة إدارة الأصول (إيه إم سي), سيوفر هذا المشروع المشترك لشركة البحري ، وبالتالي ٍ مضمون ٍ حمولات منظمة بخصم سيحل محل السوق الفورية، وسيضيف مصادر إيرادات جديدة من خلال رسوم خدمة إدارة السفن التابعة لأطراف أخرى. لقد أسهمت الخبرة الطويلة للشركة وحجم أسطولها، ومعرفتها المتعمقة في مجال إدارة وتشغيل الناقلات والسفن، في تأسيس شراكة استراتيجية طويلة الأمد مع كبريات شركات النفط والتكرير حول العالم, وكان لتنويع عمليات خطوطها التجارية، وتعزيز في اختراق أسواق ً هاما ً حضورها العالمي أثرا جديدة، وتقديم خدمات نقل فعالة لشركائها وعملائها على مستوى العالم، لتصبح المورد الموثوق به لاحتياجاتهم النفطية.

في تنظيم الموارد البشرية وهيكل الشركة وثقافتها، إلى جانب المهارة التشغيلية العالية للشركة في إدارة السفن، الأمر الذي مكن في العام ً مميزا ً الشركة من تسجيل أداء م، وتمهيد الطريق للتحول المستقبلي 2016 للشركة على الرغم من التقلبات التي عصفت بالشركات العاملة في هذا المجال.

جاءت النتائج التشغيلية والمالية الإيجابية للنهج الدقيق الذي ً لشركة البحري نتيجة طبقته الشركة وتوجهها لإحداث تغيير في أهم دوافعها وتعاملها مع توقعات صناعة النقل البحري بشكل واقعي. ومن أجل تحقيق هذه الغاية، قامتشركة البحري بوضع خارطة غية تحديد أهدافها ونهجها ُ استراتيجية شاملة ب التجاري، ويكمن جوهر هذه الاستراتيجية

قطاع نقل النفط

الأداء ومنجزات وحدات الأعمال الإستراتيجية م 2016 لعام

Powered by