Mersat Magazine - Forth Edition

بــــوصــلــة

عالمي للتوزيع من وإلى أفريقيا، ا بالشرق الأوسط لتمتد حتى ً مرور أوروبا وشرق أمريكا. تتكون المنطقة من منطقة صناعية للصناعات 2 كم 60 على مساحة الخفيفة والمتوسطة ومنطقة لوجستية وصناعات القيمة المضافة بالإضافة إلى ميناء بحري على مساحة م. 18.5 وأرصفة بعمق 2 كم 26 التوجه المصري بتنمية قناة السويس دفع للتخطيط في مشاريع متكاملة تستغل الثروات الطبيعية بسيناء، وتحقق الاستفادة القصوى من

في حركة النقل العالمية، وبحسب إعلان “الهيئة العامة لقناة السويس” ا يستهدف ً يعتبر المشروع الجديد ممر تعظيم الاستفادة الاقتصادية ويخدم حركة السير في القناة وتفريعاتها الحالية، كما يحقق أكبر نسبه من الازدواجية لتسيير السفن في الاتجاهين دون توقف في مناطق انتظار داخل القناة. المنطقة الاقتصادية وقناة السويس خلال السنوات السبع الماضية

للصناعات الخفيفة 2 كم 60 والمتوسطة ومنطقة لوجستية وصناعات القيمة المضافة بالإضافة إلى ميناء بحري

ا ً ا استراتيجي ً وضعت مصر مخطط بمواصفات عالمية لخدمة قناة السويس على مستوى النقل البحري والتنويع الاقتصادي وذلك بتدشين مشروع المنطقة الاقتصادية شرق بورسعيد، منطقة صناعية متكاملة ملاصقة للممر الملاحي لقناة السويس تم تصميمها لتواكب معايير المدن الذكية والصديقة للبيئة، ويتم العمل على تحويلها لمركز لوجستي

منطقة قناة السويس كمركز لوجيستي عالمي، وليس فقط كممر ملاحي يعتمد على عبقرية الموقع، حيث يتكون من ميناء شرق بورسعيد مناطق لوجيستية – منطقة 3 – صناعية ومشروع وادي التكنولوجيا والمنطقة الصناعية بالقنطرة غرب الإسماعيلية، ومشروع السخنة، الذي يتكون من ميناء السخنة، والمنطقة الاقتصادية لشمال غرب قناة السويس.

The proposal of the canal’s construction by Ferdinand de Lesseps in 1859 has been preceded by several similar attempts to establish such

BC. There were several further attempts, the last of which resulted in the construction of the Canal of Umar bin Al-Khattab in 640.

Bahri signed an agreement with the Suez Canal Authority to sustain a maritime transport system between the two countries

Foundation and history In November 1854, the Frenchman Ferdinand de Lessepes was granted the contract to develop the Suez Canal. The contract consisted of 12 items, the most important of which was digging and

a waterway since the era of the Pharaohs. Egypt was the first country to dig a canal linking the Mediterranean Sea to the Red Sea through the branches of the River Nile during the era of Pharaoh Senusret III in 1874

بيئة اقتصادية حاضنة لأصحاب في الكفاءات الداخل والخارج

operating a canal between the Mediterranean and the Red Sea for 99 years from the date of the canal’s opening. Between 1859 and 1869, and following the 10-year excavation works

وفرص جاذبة للمستثمرين

مـرسـاة - يوليو 2 8

2 9 M E R S AT - J u l y

Powered by