التقرير السنوي-2009

تقرير مجلسالإدارة

الإدارة الفنية للسفن

تتولى شركة الشرق الأوسط لإدارة السفن المحدودة ي شركة مملوكة بالكامل للشركة الوطنية � وه السعودية للنقل البحري مهام الإدارة الفنية لناقلات الشركة وشركاتها التابعة طبقا لمتطلبات المنظمات ق متخصص من � ري � ة ف � ط � واس � البحرية العالمية ب القباطنة والمهندسين والفنيين يتمتعون بكفاءة فنية عالية وخبرة واسعة بعمليات إدارة وتشغيل ة. وتقوم الشركة �� السفن من الناحية الفنية والإداري التابعة باختيار طواقم السفن وفقاً لمواصفات عالية من الكفاءة، وتعمل على تحديث معلومات الطواقم

وتدريبهمعلىما يستجدمنخططوأجهزة تعتمدها ة الشرق � رك � دم ش � ق � ة. كما ت � رك � ش � وتستخدمها ال ط التقارير الفنية الدورية متضمنة أداء وحالة � الأوس السفن واستهلاك الوقود ونتائج الفحوصات الدورية وتوصياتها للشركة بهذا الخصوص، كما تقدم التقارير المالية الدورية بمصاريف التشغيل بالإضافة للموازنات رى متعددة كما تتولى شركة � التقديرية وتقارير أخ الشرق الأوسطعملياتالتدريبللمستجدينمن البحارة السعوديين علىمتن ناقلات الشركة.

التخطيط وتطوير الأعمال

قامت الشركة بإنشاء إدارة التخطيط وتطوير الأعمال ك لغرض متابعة تنفيذ � م وذل 2006 في بداية العام مبادرات وأهداف الخطة الإستراتيجية العامة للشركة. وتتولى الإدارة مهام التخطيط الإستراتيجي والتنسيق بين وحدات الأعمال والإدارات المساندة ومتابعة الأداء حسب الأهداف المعتمدة في الخطط الإستراتيجية. ومن مهام هذه الإدارة متابعة عمليات التغيير وإعادة

الهيكلة التي تتم في كافة قطاعات الشركة إضافة إلى البحث عن الفرص المناسبة التي تتفق ومبادرات دار التقارير � إص � ة. كما تقوم ب � ام � ع � الإستراتيجية ال المعلوماتية الخاصة بأسواق النقل البحري بصفة دورية، وإعداد التقارير المالية لأداء القطاعات مقارنة بأداء الشركات المماثلة في المنطقة وحول العالم.

خدمات العملاء والعلاقات العامة

تنفذ الشركةسياساتها التسويقية بشكل تتطابق فيه خططها التسويقية ووعودها لعملائها مع إنجازاتها وممارساتهاالعملية،والتيمنشأنهاإرساءالثقةوتقوية الروابط مع عملائها. وقد كونت الشركة على مدار السنواتالسابقةمجموعةكبيرةمنالعملاءالمتميزين الذين حازت على ثقتهم وأولتهم اهتماماً خاصاً كما هيعادتهامعكافةعملائها،وتحرصدائماًعلىتطوير العلاقة معهم واعتبارهم شركاء لها في العمل. حافظت الشركة على مستوى الخدمات المقدمة ل تقديم أفضل الخدمات بأقل � لعملائها من خ التكاليف وسرعة المناولة والدقة في جداول الرحلات

وتأمين الشحنات وتسليمها بالشكل المطلوب، وتعتمد مقاييس وسياسات أداء متميزة لتطوير خدماتها بشكل مستمر، وتسعى لتقديم صورة ذه الصناعة تعكس هويتها الوطنية. � أفضل عن ه ة � ط � ش � ن الأن �� د م �� دي �� ع �� ي ال �� ة ف �� رك �� ش �� ت ال �� م �� اه �� س والفعاليات والمؤتمرات في سبيل تعزيز علاقاتها مع ذوي الإرتباط بصناعة النقل البحري وخلق حضور ا المشاركة � رزه � ان من أب �� متميز لها في السوق وك وم الملاحة � ي و ي � م � ك السفن الإس � في مؤتمر م ازان بالمملكة ��� ي مدينة ج � ذي عقد ف �� العالمي ال م. 2009 العربية السعودية خلال شهر أكتوبر من عام

25

2009 التقرير السنوي الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري

Powered by