التقرير السنوي-2011

29/28 الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري

ق وخدمات � التسوي العملاء

كون رائدة في مجالات عملها، � تسعى الشركة لت وتعتني بخدمة عملائها أينما كانوا، وتقوم الشركة بخدمة عملائها وهم كبار الشركات المنتجه للنفط ر حول العالم وكذلك الشركات � كري � ومصافي الت المنتجة والمصدرة للكيماويات حول العالم. أما في قطاع نقل البضائع العامة فإن الشركة تقوم بخدمة قاعدة أوسع من العملاء في هذا القطاع، حيث تم وضع إستراتيجية للتعامل مع العملاء وتحديد إحتياجاتهم وخدمتهم. وقد أجرى قسم المبيعات وخدمة العملاء في قطاع ) زيارة ميدانية 52( نقل النفط الخام ما يزيد على ) زيارة 50( م، مقابل 2011 ين خلال العام � للعملاء الرئيسي م). 2010( ميدانية في العام عملت إدارة الجودة، ولازالت تعمل على إدارة بية الأولية في نظام � وتوجيه وتنفيذ الدورات التدري )، مثل الدورات ISO 9001-2000( إدارة الجودة العالمية أهيل لمراجعي الجودة � الأساسية، ودورات الت ز نظام � ين، بهدف تعزي � ين والمراجعين الرئيسي � الداخلي م على 2006 إدارة الجودة. وحصلت الشركة خلال العام ) في ISO 9001-2000( ير الدولية � شهادة منظمة المعاي م نجحت الشركة 2009 نظام إدارة الجودة. وفي عام ر نظام إدارة الجودة وترقيته ليطابق المعيار � في تطوي ير الجودة العالمية. � ) من معاي ISO 9001-2008( العالمي ة لإدراج ��� ط اللازم ��� ودة الخط ��� ت إدارة الج ��� د وضع ��� وق ركة تحتمظلة واحدة ��� ع قطاعات العمل في الش ��� جمي تمــــر ��� ـــروع مس ��� ضمن نظام إدارة الجـــــودة ، وهــــو مش

ضمان الجودة

لتعميــــم ذلــــك علــىجميـــــع قطاعـــات الشركـــة ، كمـــا ة بتطبيــــق نظـــــام إدارة ��� الخطـــط الكفيلــ ً ت أيضــا ��� وضعــ ام ��� ي العــ ��� تبـدأ فــ ��� ). وس TQM(( املـــة ��� ودة الش ��� الجــــ ) على ISO 9001-2008( ودة ��� ام الج ��� ق نظـ ��� م بتطبيـ 2012 مكاتب الشركة الخارجية لقطاع نقل البضائع العامة . تطبق الشركة وشركاتها التابعة نظام الجودة في أنشطتها كافة، ويتم التعامل بها بما يتناسب مع شهادة نظام الجودة العالمي. ر إجراءات السلامة على � تقوم الشركة بانتظام بتطوي أكد من مطابقتها لأحدث � يمها للت � اسطولها وتقي ير � النظم، وتطابق إجراءات الأمن والسلامة مع معاي .)ISO 9001-2000( الجودة العالمية

Powered by